نص كلمة نائب رئيس انتقالي محافظة أبين السوري في الحفل الخطابي والفني الذي نظمته منسقية الانتقالي بجامعة ابين

أبين ميديا  _ إعلام القيادة المحلية أبين

القى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري، كلمة في الحفل الخطابي والفني الذي نظمته منسقية الانتقالي بجامعة أبين، اليوم الاربعاء، بقاعة الجامعة، بحضور عدد من قيادة المجلس والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية وطلاب وطالبات الجامعة.

نص الكلمة:

يسعدني ويطيب لي ونحن نحتفل في محافظة ابين وفي قاعة الجامعة نحييكم تحية الابطال، تحية النضال الوطني.. تحية ثوار اكتوبر المجيدة الذين اشعلوا شرارة النصر في الرابع عشر من اكتوبر من العام 1963م، متوجين ذلك النضال بفجر جديد، اعلن تحقيق الاستقلال الوطني المجيد في 30 من نوفمبر من العام 1967م.

واليوم وها نحن نحتفي بهذه الثورة المجيدة وبعد واحد وستون عاماً نرفع لكم اسمى ايات التهاني والتبريكات بهذه الثورة المجيدة، وتحيات القيادة السياسية وفي مقدمتها القائد الرمز عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونوابه، ابوزرعة المحرمي، واللواء فرج سالمين البحسني، واللواء احمد سعيد بن بريك وقيادتنا في محافظة ابين برئاسة المناضل حسن منصر غيثان.

الحشد الكريم وخلال هذه الفعالية الكبرى الذي تنظمها منسقية الانتقالي بجامعة ابين بإشراف رئيس الجامعة الدكتور محمود الميسري ، نرفع من خلالها ثلاث رسائل:

•الرسالة الاولى الى رواد العلم والتنوير من اكاديميي واستاتذة جامعة ومنسقية الانتقالي، اليوم انتم من يأمل عليكم وانتم من يحمل شمعة التنوير لتحملوا هذه الراية، وممن يعتمد عليكم في قيادة هذه المحافظة والجنوب مستقبلا، فلا جنوب بدون الكوادر، ولا تقدم وبناء دولة جنوبية الا بالعلم واهل العلم، فانتم احق بعلمكم في قيادة سفينة الغد وحمل الرسالة السامية لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

•الرسالة الثانية: الى كل رعاة الاحتلال ومروجي عودة الجنوب الى باب اليمن، نقول لهم هيهات هيهات لقد صعد كل ابناء الجنوب على سفينة النجاة بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيسها القائد عيدروس الزبيدي. فلا سبيل اليوم الى كل اخواننا الذين مازالوا يغردون خارج السرب، نقول لهم ان الجنوب متسع لكل ابناء، فتعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ونضع ايدينا ونتشابك، من اجل تحقيق اهدافنا المنشودة التي ضحى من اجلها شعبنا الابي بالالاف الشهداء من اجل نيل حريته واستقلاله.

•الرسالة الاخيرة. الى كل قوى الاحتلال اليمني بمختلف مسمياته، نقول لهم شعبنا الجنوبي حسم امره، وما هذه المحاولات اليائسة التي تظهر هنا وهناك، الا الاعيب تضحكون بها على ابناء الشمال وخداعهم باعادة الجنوب الى احضانهم، فقواتنا المسلحة باتت اليوم باسطة بكل قوة على ارض الجنوب ولن تسمح لاي من كان النيل من منجزات شعبنا وامنه واستقراره.

نترحم على شهدائنا الابرار، و عزائنا الى فقيد الاعلام الجنوبي الاعلامي صالح الناخبي الذي وافاه الاجل يوم الرابع عشر من اكتوبر، انا لله وانا اليه راجعون.

المجد كل المجد لشهدائنا الابرار
الحرية للاسراء والمعتقلين.
وانها لثورة حتى النصر او شهادة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى