الرئيس الصيني يدعو الجيش إلى الاستعداد للحرب

أبين ميديا /وكالات/ بكين

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ هذا الأسبوع قوات بلاده إلى تعزيز استعدادها للحرب، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، بعد أيام فقط من إجراء بكين تدريبات عسكرية واسعة النطاق حول تايوان.

 

وأدلى شي بتصريحاته أثناء زيارته لواء من قوة الصواريخ في الجيش الصيني، الخميس، وفقاً لقناة «سي سي تي في» CCTV الحكومية.

 

وقال شي إن على الجيش «تعزيز التدريب والاستعداد للحرب بصورة شاملة وضمان أن للقوات قدرات قتالية صلبة»، بحسب ما ذكرت القناة.

 

وأضاف أن على الجنود أن «يعززوا قدراتهم الاستراتيجية على الردع والقتال».

 

ودعا شي جين بينغ في وقت سابق إلى بناء نظام حديث للنظرية العسكرية يتمتع بخصائص صينية، وكذلك شدد على ضرورة تعزيز التدريب القتالي للقوات بشكل شامل وزيادة فعالية جيش التحرير الشعبي الصيني.

 

وأكد أن تحديث النظرية العسكرية يشكل جزءاً مهماً من الجهود المبذولة لتحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة، ويمهد الطريق لبناء جيش قوي.

 

ودعا إلى بذل الجهود لتحسين التصميم رفيع المستوى لابتكارات النظرية العسكرية إلى الحد الأمثل، وتحسين نمط البحث ذي الصلة، وتعزيز تطبيق النظرية العسكرية، من أجل توفير الدعم العلمي والتوجيه العلمي اللازمين للارتقاء بالقوات المسلحة الصينية إلى المعايير الدولية بشكل أسرع.

 

ونشرت بكين في وقت سابق مقاتلات ومسيّرات وسفناً حربية وقوارب لخفر السواحل في محاكاة لتطويق تايوان، في سياق رابع تدريبات واسعة النطاق تجريها في غضون عامين ونصف عام.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى