باريس ينتزع فوزا بشق الأنفس من جيرونا في ابطال اوروبا

أبين ميديا /متابعات

انتزع باريس سان جيرمان فوزا بشق الأنفس بالفوز على ضيفه جيرونا بهدف دون رد مساء الأربعاء في افتتاح مشوار الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

 

سجل نونو مينديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 مستغلا خطأ فادحا من جازانيجا حارس مرمى جيرونا.

 

وانتزع الفريق الفرنسي ثلاث نقاط ثمينة قبل اختباره الصعب في الجولة الثانية أمام أرسنال في إنجلترا بينما سيلعب جيرونا ضد ضيفه فينورد الهولندي في أوائل أكتوبر المقبل.

 

قدم بي إس جي أداء باهتا في الشوط الأول، حيث نشط في أول ربع ساعة ووصل لمرمى ضيفه الإسباني بمحاولتين لزاير إيمري وماركو أسينسيو.

 

في المقابل تعطلت مفاتيح الفريق الباريسي على جانبي الملعب عثمان ديمبلي وحكيمي يمينا، ونونو مينديس وباركولا يسارا في ظل تماسك وتنظيم فريق جيرونا.

 

كما اضطر لويس إنريكي مدرب سان جيرمان لاستبدال لاعبه الإسباني ماركو أسينيسيو بسبب الإصابة ليشارك مكانه راندال كولو مواني.

 

أما جيرونا فلم يشكل أي خطورة على مرمى الروسي ماتفي سافونوف حارس مرمى بي إس جي الذي يشارك لأول مرة تعويضا لغياب الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

 

كشر العملاق الباريسي عن أنيابه في أول ربع ساعة من الشوط الثاني حيث أضاع ديمبلي ثلاث فرص محققة، منها تصدي رائع لجازانيجا حارس جيرونا لتسديدةفي المقص الأيسر.

 

ووسط السيطرة الباريسية كاد كريستيان ستواني أن يهز الشباك بضربة رأس أبعدها الحارس الروسي سافونوف.

 

وتحرك إنريكي لتنشيط خطي الوسط والهجوم بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك لي كانج إن وديزيريه دوي وجواو نيفيز أملا في انتزاع نقاط المباراة.

 

وفي الدقيقة 71 لعب لي كانج إن ركلة ركنية ارتقى لها كولو مواني بضربة رأس ارتدت من القائم الأيمن.

 

واصل سان جيرمان ضغطه في آخر ربع ساعة حيث أضاع كولو مواني فرصة محققة بتسديدة بجوار القائم الأيمن، بينما أنقذ جازانيجا حارس جيرونا مرماه من فرصة أخرى أمام حكيمي.

 

وفي الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي توغل نونو مينديس من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية أخطأ جازانيجا في الإمساك بها لتمر بين قدميه وتدخل المرمى مفجرا فرحة باريسية في مدرجات حديقة الأمراء

 

ونجح سان جيرمان في الخروج باللقاء إلى بر الأمان بعد أربع دقائق وقت بدل ضائع أمام جيرونا الذي خاض المباراة الأولى في تاريخه بدوري الأبطال.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى