سحب قرعة دوري أبطال الخليج للأندية

أبين ميديا/ متابعات

سحبت في العاصمة القطرية الدوحة يوم الإثنين قرعة بطولة “دوري أبطال الخليج للأندية” التي ينظمها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم حيث ستنطلق ضربة البداية يوم 23 أكتوبر المقبل وتستمر منافساتها حتى يوم 15 أبريل من العام المقبل 2025.

وستشهد البطولة مشاركة ثمانية أندية وزعت على أربعة مستويات وهي: العربي القطري، والنصر الإماراتي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، والاتفاق السعودي، وأهلي صنعاء اليمني، وظفار العماني، ودهوك العراقي.

 

وأسفرت القرعة عن ترأس العربي القطري المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه أندية (الاتفاق السعودي والرفاع البحريني والقادسية الكويتي).أما المجموعة الأولى فقد ترأسها دهوك العراقي وضمت بجانبه كلاً من (النصر الإماراتي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني).

 

كما شهدت مراسم القرعة الكشف عن شعار البطولة الجديد والكرة الرسمية، بينما سيصدر برنامج المباريات خلال الفترة القادمة.

 

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب.

 

وفي هذا الصدد، أعرب السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بعودة البطولة الخليجية على صعيد الأندية مجدداً بعد غياب، مشيراً إلى أنّ المنافسات التي ستنطلق شهر أكتوبر المقبل ستشهد مباريات قوية بين الفرق المشاركة التي تمثل قيمة فنية كبيرة في الكرة الخليجية.

 

الجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول “البطل” على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما تبلغ جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى