انتقالي يهر يُنظم لقاء تثقيفي ضد الشائعات والإساءة للقضية الجنوبية .

أبين ميديا/ قسم إعلام الهيئة التنفيذية يهر يافع

نظم القسم الإعلامي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية يهر يافع محافظة لحج اليوم الاربعاء لقاء تشاوري بالاعلاميين والمثقفين بالمديرية الوقوف ضد الاشاعة والإساءة للمجلس الانتقالي الجنوبي وكيفية الرد عليها من قبل إعلاميين ومثقفي المجلس ، بحضور الأستاذ أ.محضار علوي عوض مدير عام المديرية وأ.عبدربه عوض الحربي عضو المجلس الاستشاري للمجلس الإنتقالي الجنوبي وأ.محمد عبده حيدرة عضو القيادة المحلية بمحافظة لحج وعدد من الشخصيات الإعلامية والمجتمعية بالمديرية .
وخلال اللقاء قدم الأستاذ محمد عبدالحافظ يوسف رئيس قسم الإدارة الاعلامية محاضرة قيمة رحب في مستهلها بالحاضرين وأشار بأن هذه الحلقة التثقيفية تساهم في رفع الوعي السياسي والاجتماعي والإعلامي للدفاع عن قضية شعب الجنوب ، وتعمل على خلق حالة من القوة للرد على الإشاعات والتصدي لها. مضيفاً بأن المرحلة الراهنة تتطلب إلى مضاعفة مزيداً من العمل والتكاتف والثبات في المواقف والصبر على المعاناة ومواجهة الشائعات بحزم التي تحاك ضد المجلس الإنتقالي الجنوبي ورموزه السياسية والقيادية .
وتناول في هذا اللقاء عدداً من الموضوعات التي تهدف إلى صد الشائعات وعدم تصديقها والتي تثير التفرقة في صفوف أبناء المجتمع وزرع الفتن بين الناس وخلق حالة من الإرباك والفوضى لتحقيق أهداف سياسية لضرب المجتمع.

وقُدم في اللقاء عدد من المداخلات عن السياسات التي تستهدف الجنوب من خلال بث أعداء القضية الجنوبية الإشاعات ودور الاعلاميين والمثقفين الجنوبين في مواجهة هذه الحرب التي التي تنتشر عبر التواصل الإجتماعي والقنوات بحسابات وهمية ومخترقة.
كما تم فتح باب النقاش الذي قدم خلالها الحضور عدد من المقترحات والرؤى المساعدة والمعززة لأهداف الحلقة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى