إعلام محور الحواشب يستعرض وقائع الأحداث الساخنة التي شهدتها جبهات المسيمير هذا الأسبوع

أبين ميديا /تقرير – المركز الإعلامي لمحور الحواشب

أسبوع تاريخي شهدته جبهات المسيمير الحواشب الشمالية والغربية في محافظة لحج، ابتدأ حينها بانكسار عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة قرين شمال غرب مركز المديرية، وذلك ببسالة القوات الجنوبية المشتركة بقيادة الشيخ محمد علي الحوشبي “أبو الخطاب” حفظه الله ورعاه، التي تصدت وكسرت محاولات زحف المليشيات في هذه الجبهة الحدودية الاستراتيجية الحساسة، وتوسط الأسبوع التاريخي بالمسيمير تنفيذ القوات الجنوبية لعمليات هجومية نوعية خاطفة تكللت بالنجاح في إهلاك الكثير من العناصر الإرهابية واصطياد رؤوس كبار قادتها، واختتمت القوات الجنوبية المشتركة أسبوعها التاريخي بإفشال زحف عسكري واسع لمليشيات الحوثي صوب المحاور التي يتواجد فيها أبطال الجنوب بالحصين ولكمة الشعب والبسيسة.

*قرين.. باب الحواشب الحديدي*

مطلع هذا الأسبوع، أفشلت قوات الحزام الأمني قطاع المسيمير بقيادة الشيخ أبو الخطاب يحفظه الله، وبإسناد وحدات من القوات الجنوبية المشتركة بجبهة قرين شمال غرب مركز المديرية، عملية تسلل قامت بها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في محيط تبة قاصحة التي تسيطر عليها قوات الحزام الأمني منذ أكثر من شهر.

وقال القيادي في قوات الحزام الأمني “فاروق العقيم”: “إن قوات القطاع مسنودة بالمشتركة الجنوبية، أفشلت محاولة تسلل لمليشيات الحوثي التي شهدت تقهقرا كبيرا في صفوفها خلال الأسابيع الأخيرة الماضية”.

*زيارات مفاجئة*

وزار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري، وكذا عدد من القيادات والمسؤولين العسكريين والأمنيين البارزين كلا على حده، وبشكل مفاجئ الخطوط النارية المتقدمة لجبهات شمال غرب المسيمير (قرين – عهامه) بمحافظة لحج.

وأطلع المسؤولون، على سير المعارك العسكرية التي تخوضها القوات الجنوبية المشتركة ضد فلول عصابات إيران شمال وغربي المسيمير الحواشب، واشادوا بالتضحيات الكبيرة والمآثر البطولية الخالدة التي تجترحها القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قرين وعهامه.

وكان في استقبال القادة والمسؤولين العسكريين والأمنيين أثناء زياراتهم لجبهة القتال، قائد جبهات المسيمير الشيخ محمد علي الحوشبي “أبو الخطاب” حفظه الله، وعددٌ من القيادات المحلية.

*انكسار حوثي في المسيمير الحواشب*

واندلعت مؤخرا مواجهات عنيفة في جبهتي قرين وعهامه المتجاورتين بالمسيمير، وخلال المعارك تمكنت قواتنا الجنوبية المشتركة من السيطرة على عدة مواقع  بقيادة القائد البطل الشيخ محمد علي الحوشبي، واستطاعت قواتنا تكبيد قوات العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، ودحر جحافله حوالي اثنين كيلو متر من قطاع قرين، التي تسعى المليشيات للسيطرة عليه بشتى الطرق، كما سيطرت القوات الجنوبية على عدد من المواقع التي كانت خاضعة لمليشيا العدو، وحررت مواقع مطلة على قطاع واسع من مناطق قفلة مصينعة والبلق والعسقي وتقسم والجبالي وعار وتأمينها بشكلٍ كامل.

*حزام أمن المسيمير .. نجاحات وانجازات في كل المهام والواجبات*

الجدير ذكره أن قوات الحزام الأمني في المسيمير الحواشب محافظة لحج، تعد من أبرز التشكيلات العسكرية والأمنية في المحافظة، والتي حققت نجاحات وانجازات قياسية في مختلف المجالات.

*بطولات القوات الجنوبية*

وقدمت القوات الجنوبية المشتركة في جبهات قرين وعهامه بقيادة الشيخ أبو الخطاب الحوشبي، سيلاً هادراً من التضحيات الجسيمة، حتى تسنى لها تأمين وتمشيط هذه المنافذ الحدودية الحيوية الهامة، وبحسب محللين فان مليشيات الحوثي الإرهابية اعتقدت بفتحها لهذه الجبهات أن بوسعها استغلال الظروف الطارئة الأخيرة لإنهاك القوات الجنوبية المرابطة في الجبهات، إلا إنها اصطدمت بواقع آخر خابت فيه ظنونها وتبخرت أحلامها النرجسية، وجوبهت أعمالها العدائية الغبية الغير محسوبة العواقب بردع جنوبي حازم وصارم لانظير له.

وارتكبت مليشيات الحوثي الإرهابية خلال الفترة الماضية، آلاف الإنتهاكات بحق المدنيين ومنازل المواطنين في مناطق قرين وعهامه، وتشير تقارير حقوقية إلى لجؤ المليشيا لإستهداف القرى والمناطق الآهلة بالسكان بسلاح المدفعية وبطرق انتقامية عشوائية مما أدى لتدمير وتضرر عشرات المنازل واتلاف مزارع المواطنين، وطالبت التقارير الحقوقية، الجهات المختصة ومنظمات حقوق الإنسان إلى النظر بشكل مستعجل لهذه الانتهاكات والجرائم المستمرة بحق أبناء المسيمير وسرعة إغاثة المتضررين في القرى والمناطق المنكوبة.

*المركز الإعلامي لمحور الحواشب.. دور كبير في مواكبة انتصارات القوات الجنوبية ورصد جرائم مليشيا الحوثي*

الجدير بالذكر أن المركز الإعلامي لمحور الحواشب، يبذل منذ الوهلة الأولى لإندلاع المواجهات جهودا مضنية في سبيل إيصال الرسالة الإعلامية التي تتضمن انتصارات القوات الجنوبية المشتركة وكذلك رصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات الحقوقية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية في قرى ومناطق قرين وعهامه بمديرية المسيمير، التي شهدت ولاتزال تشهد حدودها الشمالية والغربية معارك ضارية متواصلة بين مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من جهة والحزام الأمني في المسيمير مسنودا بوحدات جنوبية مشتركة من جهة أخرى.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى