وفد من نساء ابين يشارك في مؤتمر المرأة للسلام بحضرموت

أبين ميديا المكلا ـ ابتسام الناصر

شاركت ابين بوفد من القيادات النسوية المعروفة في المحافظة بمؤتمر المرأة الاول السلام الذي أقيم في عاصمة محافظة حضرموت المكلا الذي تشارك فيه نحو 400مشاركة من كافة مديريات حضرموت ومن المحافظات المحررة.

حيث أكدت المشاركات من محافظة أبين في المؤتمر على حق المرأة في تمكينها سياسيا وتولي مناصب عليا واحترام حقها في الأولوية والاهتمام لدى صناع القرار.واوضحت المشاركات في كلمتهن أن الإسلام دين السلام نزلت آياته نور وسلام للبشرية جمعاء.وان المرأة ميزها الله وجعل مكانتها عظيمة وشرفها بأن في القرآن سورة كاملة اختص بها الله المرأة وأمور تعنيها انطلاقا من مكانتها العظيمة .

كما أشرن في أن المؤتمر يعد خطوة في طريق رفع اصوات النساء في الوطن وإيصالها إلى المجتمع الدولي وليقلن كفى حربا ..نعم لإحلال السلام والحياة الكريمة لكل فرد بهذا الوطن .

كما أكدن في كلمتهن أن شعار المؤتمر شراكة عادلة وسلام واستقرار جاء داعيا لتحقيق الرسالة التى تسمو لها النساء في كل المحافظات لكون المرأة هي صانعة للسلام لتحقيق سلام دائم لابد من اشراكها في أي عملية سلام يرعاها المجتمع الدولي لكونهم عنصر هام بهذا في المجتمع.

وقدمت المشاركات من القيادات النسوية في ابين شكرهم وتقديرهم إلى القائد عبد اللطيف السيد قائد الأحزمة الأمنية بابين على دعمه السخي لهن للمشاركة في المؤتمر وهذا ليس بجديد على القائد السيد فهو دائما يبادر بدعمه لم يسهم في رفع اسم ابين عاليا .

الجدير بالذكر أن المؤتمر سيخرج بتوصيات هدفها التشجيع على إقامة مجتمع مسالم لايهمش فيه احد ومن أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال المشاريع والأنشطة.والعمل على تنفيذ القرارات المتعلقة بالسلام والمرأة والتنمية والشراكة الفاعلة والهادفة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى