الجحما يدشن فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بإتحاد نساء أبين

أبين ميديا زنجبار ـ محمد ناصر

دشن وكيل محافظة أبين الاستاذ محمد ناصر الجحما ومعه مدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ الإعلامي فضل الشبيبي ومدير عام صندوق النظافة الشيخ منصور وادي ومدير عام مديرية زنجبار الأخ غسان شيخ والأمين العام لاتحاد نساء اليمن بالمحافظة الأستاذة عديلة خضر.. دشن الفعاليات والأنشطة المختلفة التي يقيمها اتحاد نساء اليمن محافظة أبين ضمن حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد النساء القائم على النوع الاجتماعي. بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان..

والقى الوكيل الجحما كلمة أكد خلالها بأهمية دور المرأة في المجتمع ومساندة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم خدمات متنوعة تؤمن حقوق المرأة والطفل على حد سواء والحفاظ على النسيج الإجتماعي من التمزق بسبب الظروف المعيشية والاقتصادية التي انعكست على الأسرة نتيجة آثار الحروب التي عصفت بالبلاد.

ولفت أن المرأة جزء أساسي من المجتمع وعامل رئيس في تكوينه وتربية أجياله والمضي في صنع مستقبلهم.

ودعا الجحما الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في حقوق الإنسان إلى دعم اتحاد نساء اليمن بأبين لمساندته في استمرار وتوسع نشاطه في تنفيذ برامج سبل العيش والتمكين الإقتصادي للمرأة بما يمكنها اقتصاديا بتدريبها وإعادة تأهيلها ومنحها مشروع مدر للدخل يلبي احتياج أسرتها اليومي. وكذلك تقديم كافة أوجه الدعم في مجال التعليم والدعم النفسي والقانوني ومحاربة العنف والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في أبين لتعيش بكرامة واستثمار قدراتها.

من جانبها أكدت الأستاذة عديلة على أهمية حملة الـ ١٦ يوم الاي ستشهد كثيرا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة المناهضة للعنف ضد المرأة التي تجري كل عام.

وقالت عديلة أن الحملة تهدف إلى رفع درجة الوعي في المجتمع بحقوق المرأة ومناهضة العنف الذي يمارس ضدها.

واضافت، أن حملة الـ ١٦ يوم ستشهد برامج احتفالية متنوعة سيكرم فيها عدد من الرائدات النسويات وعقد دورات تدىيبية واقامة بازار للمنتجات النسوية وانشطة للدعم النفسي وفعاليات مختلفة ومتنوعة.

واستعرضت مديرة المساحة الآمنة بالاتحاد الأستاذة أشجان صالح عبدالرحمن نبذة تعريفية حول حملة الـ ١٦ وأسباب تخصيص احتفالية لها والهدف من ذلك.

وتخلل الحفل فقرات فنية لروضة براعم الغد قدمت خلالها انشودة التسامح وفقرة شعرية باسم “أبين” قدمتها زهراوات براعم الغد.

بالإضافة إلى ذلك قدم خلال تدشين حملة الـ ١٦ يوم قصص نجاح لمستفيدات مقيمات ونازحات من مشاريع التمكين الاقتصادي وتوفير سبل العيش في مجال الخياطة والكوافير والمعجنات والاكسسوارات وصناعة البخور، وكيف اصبحن نساء فاعلات على مستوى أسرهن وقادرات على إعالتهن.

الجدير بالذكر أن اتحاد نساء أبين يتمتع بكادر مؤسسي مؤهل يدير العمل بروح الفريق الواحد بإنسجام وبشكل منظم وهذا مفتاح أساسي لنجاح برامجه المتنوعة التي ينفذها على مستوى محافظة أبين وكان لها الأثر البارز في خدمة وتماسك المجتمع وتنميته في ظل عجز الجهات الحكومية على القيام بها.

حضر التدشين مدير مكتب النقل بزنجبار محمد علي أبوبكر وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي زنجبار محفوظ محمد عبدالله فارع ورؤساء وقيادات منظمات مجتمع مدني وإعلاميون وشخصيات اجتماعية.

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى