العميد الوالي يشارك أبناء عدن احتفالاتهم بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي والذكرى الـ51 لليوم الوطني لدولة الامارات

أبين ميديا العاصمة عدن /المركز الاعلامي قوات الحزام الامني

شارك العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام،صباح اليوم السبت، أبناء عدن المهرجان الكرنفالي والفني الذي نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ملعب المنصورة، بالعاصمة عدن، بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني المجيد الـ30 من نوفمبر، ويوم الشهيد الاماراتي، والذكرى الـ51 لليوم الوطني لدولة الامارات ” عيد الاتحاد”.

حيث اقيم الحفل بحضور عضوي رئاسة المجلس المجلس الاستاذ فضل محمد الجعدي نائب الامين العام، والمحامية نيران سوقي نائب رئيس الجمعية الوطنية، وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

والقيت في الحفل عدد من الكلمات التي استعرضت اهمية وعظمة عيد الاستقلال في نفوس ابنا الجنوب وخاصة أنه يعيد لهم البطولات والملاحم التي سطرها ابائنا واجدادنا رووا بدمائهم الزكية تربة هذا الوطن فداء للحرية والكرامة حتى نالوا الاستقلال، في 1967م.

أكدت الخطابات ان احتفال أبناء الجنوب بعيد الاستقلال الـ 55 يأتي تزامناً مع ذكرى يوم الشهيد الإماراتي، والذي قدموا فيه شهداء الاماراتيين أروع صور البطولة والتضحية والاخوة العربية، وامتزجت دماؤهم الطاهرة بدماء اخوتهم في الجنوب ،وبذلوا الغالي والنفيس ،حتى حررت عدن ومدن الجنوب من مليشيا الحوثي الإرهابية .

وشهد المهرجان عرضاً شبابياً كرنفالياً لحملة الاعلام من طلاب وطالبات مدارس العاصمة تم من خلاله رسم لوحات فنية معبره عن الفرحة بهذه المناسبة رفعة فيها العلم الوطني الجنوبي واعلام دول التحالف العربي تقديراً واحتراماً لما بذلوه من تضحيات ومساعدة الشعب الجنوبي في التصدي للمشروع الإيراني في المنطقة.

وشارك في المهرجان عدد من قيادات المجلس الانتقالي في العاصمة والمديريات، ومسؤولي السلطة المحلية والامنية بالمنصورة وعدن، وحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى