برعاية المجلس التنسيقي بابين.. جمعية الفقيد طلاب تنظم حملة الـ 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أبين ميديا خنفر – نايف الرصاصي

نظمت جمعية الفقيد طلاب التنموية الخيرية بمنطقة المخزن الغربي ، بمديرية خنفر ، محافظة أبين ، اليوم الأربعاء حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، برعاية المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة

وخلال الحملة التوعوية التي شهدت حضورا للقطاع النسائي ، والهيئة الإدارية للجمعية، أشارت الأستاذة انتصار زيد ممثلة المنظمة الدولية، إلى أهمية هذه الحملة، والتي تتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة. وتطرقت الحملة الى العنف بكافة أشكاله وصوره التي تتعرض له المرأة بشكل يومي ، وعدم وجود ردة فعل والتغاضي عن العنف ضد المرأة.

ولفتت الحملة التوعوية التي حضرتها الاستاذة نجوى فضل مديرة إدارة المرأة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين ، إلى أهمية تكريس جهود كافة منظمات المجتمع المدني لمساندة المرأة وتمكينها في إيجاد فرص عمل في مجال التعليم وبناء القدرات وتسخيرها في إيجاد مشاريع مستدامة تمكنها من سبل المعيشة.

كما أكدت الحملة التوعوية على أهمية رفع مستوى الوعي الثقافي في المجتمع، لاحتواء موقف العنف الذي لا يزال يحدث على نطاق واسع وينذر بالخطر في كثير من بلدان العالم، بسبب الثقافات التي تعد ذلك سلوك طبيعي للتمييز صد المرأة التي تحصل على العنف مع الإفلات للطرف الآخر من العقاب.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى