المكلا..فريق طبي ينقذ حياة مسن ستيني ويستخرج هذه الاشياء من معدته..!؟

في حالة غريبة ونوعية تمكن الدكتور الاستشاري عمر سالم بلفقيه أستشاري أمراض ومناظير الجهاز الهضمي والكبد والقنوات المرارية والبنكرياسية بمستشفى حضرموت الحديث من إنقاذ مريض ( يعاني من مرض نفسي ) باستخراج عدد من الأجسام الغريبة من أكياس البلاستيك والربلات وبعض الأوراق من معدته بعد انسداد تام لبوابة المعدة السفلية بشكل كامل.

ويشير الدكتور بلفقيه أنه بفضل الله وبفضل الطاقم المشارك في العملية تمكن من نجاح العملية التي تمت بالمنظار والتي استمرت لأكثر من 3 ساعات و على مرحلتين وذلك لاستخراج الأجسام الغريبة المتواجدة في معدة المريض .

ويضيف الاستشاري بلفقيه « أن المريض هو رجل يبلغ من العمر 60 عاما ، يعاني من طرش مستمر لفترة تزيد عن الشهرين نتيجة لإنسداد بوابة المعدة السفلية ، وتم عمل المنظار الذي تبين من خلاله بأن بوابة المعدة السفلية مسدودة بالكامل في حالة غريبة من نوعها ».

مضيفا : « بأنه وبعد عملية التنظير اتضح وجود عدة أكياس بلاستيكية ربما عدد 5 او تزيد متشابكة مع بعضها البعض معقودة و ملفوفة ، مع عدد كبير من الربلات لربط الفلوس ( الأستيك) و ربطات للشعر وخيوط متشابكة، وجزء من مسطرة كانت مرتبطة مع بقية الخيوط بشكل مخيف، و كمية محترمة من الشعر و أغطية بلاستيك مع اعواد و عملة ورقية من فئة الألف ريال، إضافة إلى بذور ( نوى الدوم) وحبوب أخرى ».

حيث تمت عملية استخراج تلك الأجسام الغريبة على مرحلتين استمرت لأكثر من ثلاث ساعات ، شارك في إنجاز ذلك فريق العمليات بإشراف استشاري التخدير الدكتور محمد باحكم و فني التخدير محمد بارجاء وعمار باخلعة مع طاقم وفريق وحدة المناظير المساعد و المتميز المكون من محفوظ با يحيى و عمار بن نويصر و سالم بن وبر و خولة الحدري و دعاء باكريشة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى