بروفسور في علم الاجتماع .. فساد المنح الدراسية احباط لجيل الشباب وفقدان ثقتهم بالمستقبل.

أبين ميديا عدن ـ خاص

تحدث البروفسور د . فضل الربيعي أستاذ علم الاجتماع بجامعة عدن ، في محاضرة له.عن الصدمة التي تلقها جيل الشباب عن ما نشر عن فضائح فساد المنح الدراسية وقرائتها في عيون الشباب .؟؟!!
قال لا يستطع أي شخص ان ينكر ممارسة الفساد في كل مجالات الحياة، إذ يقر الجميع بان الفساد بلغ مداه في هذا الوقت.. فالشي المثير للدهشة ان الشباب وبالذات منهم في سن 16 – 25سنة ،لديهم رأي بان الفساد اصبح شي ملازم للحياة فالمحسوبية والمحاباة والتمييز والعنصرية والزبونية والاستئثار بالسلطة هي التي تشكل بنية النظام الراهن والعلاقات التفاعلية السائدة في المجتمع ، وقد جاءت اخبار نشر فضائح فساد المنح الدراسية لتاكد لهم ذلك.
وقال ان هذه القناعات تكشف لنا يإن فساد الجيل الجديد سيكون أفضع من فساد الجيل السابق ..
وعليكم ان تتصورا المستقبل الذي يمثل الشباب عماده ومحور بناءه، هؤلاء الشباب الذين يظهرون قلقهم من المستقبل وعدم ثقتهم في الحكومة وموسسات الدولة أكبر من جيل الاباء ما فوق سن 40سنة.
وما يزيد من احباط الشباب بانهم يرون بام اعينهم هذا العبث والفساد، بعد أن قدموا كل التضحيات من أجل تغيير الواقع وبناء الدولة العادلة والتحرر من الاستبداد والمحسوبية والمحاباه ليجدوا انفسهم في واقع لا يختلف كثيرا عن الوضع السابق الذي ناضلوا من أجل تغييره .. ان لم يكون اسوى من السابق على الاقل في جزئية ممارسة الفساد.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى