شيخ قبلي يلجأ للقانون لانتزاع أرضه من نافذون

 الشيخ ياسر عبدلله فضل العزيبي

> كشف شيخ مشايخ قبائل العزيبة الشيخ ياسر عبدلله فضل العزيبي أمس الأربعاء عن رفع قضية الاعتداء على أرضه بجعولة غربي كدمة المحولي من قبل بعض الأشخاص – لم يسمهم – إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام للجمهورية للنظر في ما هو بحوزته من أحكام قضائية وتوجيهات رسمية والتناقض في إصدار التوجيهات القضائية.

وأشار العزيبي إلى أن توجيهات قضائية صدرت في نهاية يناير الماضي إلى مدير أمن المحافظة بتوجيه أمن الرباط بوقف أي اعتداء على الأرض المذكورة والمسماة أرض السادة العواهج الواقعة في جعولة وضبط الحفار.

وأضاف العزيبي “الأسبوع الماضي تم الاعتداء على الأرض من قبل المعتدين بناء على توجيهات قضائية جديدة وإنزال حفار لحفر بئر في أرضي غربي الكدمة بجعولة مع عدد من الشيولات ومحاولة فرض أمر واقع وبحماية أمنية من القائد الأمني في المنطقة وإصدار توجيه قضائي يتناقض مع التوجيه السابق وما هو بحوزتي من أحكام”.

وأكد الشيخ العزيبي التزامه وتمسكه بالنظام والقانون وعدم انجراره إلى الفوضى أو الفتنة التي يحاول المعتدون إحداثها في أملاكه، مقررًا رفع قضيته إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام للجمهورية، للنظر فيما هو بحوزته من أحكام قضائية وتوجيهات رسمية حد قوله.

وأشار إلى أنه سوف يلتمس من رئيس مجلس القضاء والنائب العام الدفع من قبلهما بدفع المعتدين عن أرضه في جعولة غربي كدمة المحولي وتشكيل لجنة من التفتيش القضائي للنظر في القضايا المنظورة أمام السلطة القضائية في لحج وعدم الفصل في العديد من القضايا أو فيما يحصل من التلاعب في بعض القضايا والتي لم يفصل فيها منذ سنوات.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى