لصوص المنح .الدراسية

كتب ـ ابتسام الناصر

شاء الله أن يفضح أمر المنح الدراسية للمبتعثين التى تلاعبت بها وزارة التعليم العالي وتم اعطائها لأبناء مسؤولين في الحكومة ليسوا بحاجة لمنحة فالاموال التى ينهبها هؤلاء المسؤولين تكفي لابتعاث عشرات الطلاب .

المشكلة ليس هنا ، المشكلة أن هرم القيادة شارك في هذا الفساد الذي فضحه الله ليس فقط هذا بل إن هذه قضية واحدة ناهيك عن مئات القضايا التى لم تكشف الى الان والخافي فيها أعظم.

جريمة أن يظل الظلم يمارس على أبناء هذا الشعب المنكوب ،الا يكفي انكم اهلكتموه فساد ولصوصية وتقاستم خيراته فيما بينكم بينما جعلتموه يقاسي ويعاني ويذوق أبنائها الويلات والمرارة ويكتووا بنار الحرب، حقيقة أنها اسوء حكومة مرت على هذا الوطن .

لقد أدركنا اخير من دفع الثمن في الوطن الجريح، فهذه جريمة بحق أبناء هذا الوطن ، وهناك جرائم أخرى لايوجد لها عقاب مثل الأدوية المهربة التى أصبحت كابوس منتشر في كل مكان دون حسيب ولا رقيب موت قادم من المجهول فأين المحاسبة عليه.

صدقوني لو بحثنا في أروقة هذه الوزرات والمؤسسات الحكومية لوجدنا كم هائل من المخالفات التى تتوسطها المحسوبية التى ذقنا من ذرعا ..

نحن بحاجة لثورة شعبية تنزع هذا الفساد الذي نخر في جسم هذا الشعب الصامد والصابر في وجه الفقر والجوع والمرض والحرب .

االغاء المنح لأبناء المسؤولين وإغلاق ديوان وزارة التعليم العالي ليس حلا بل محاسبة كل من له يد بتلك الفصيحة الخاصة بالمنح الدراسية قد يكون له أثر كبير في امتصاص غضب الناس ……

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى