الشؤون الإجتماعية بانتقالي ابين تعقد اجتماعها السنوي الأول لمديري الإدارات الاجتماعية بمديريات المحافظة

أبين ميديا / محافظة أبين

عقدت إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي محافظة أبين اليوم الأحد اجتماعها السنوي الأول لمديري إدارات الشؤون الاجتماعية بمديريات المحافظة ، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ خالد عمر العبد ، ومدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت، ومدير الإدارة السياسية الاستاذ سالم صالح ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك.

وأكد الاستاذ خالد العبد ، على أهمية ارتباط الشؤون الاجتماعية بالمجتمعات المحلية ، وأحياء الأنشطة والبرامج الهادفة التي تعزز التنمية الاجتماعية المستدامة ، يستطيع من خلالها المواطن الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

مشيرا إلى إلى ما وصلت إليه المجتمعات المحلية في المستوى المعيشي بسبب الأنظمة المتعاقبة، التي تشبعت بالفساد الذي استثمرته من المنظمات الدولية وعملت على نهب الإغاثة الإنسانية للمواطن الذي أصبح يعيش تحت خط الفقر، داعيا إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة ، والمديريات إلى دعم المرأة ورفع مستوى قدراتها من خلال الدورات ألتي تكفل سبل المعيشة لتعود عليها بالنفع وتحسن من مستواها ومستوى أسرتها المعيشي.

من جانبه أشاد الاستاذ عبدالله برهوت بالاجتماع السنوي الأول للشؤون الاجتماعية في إطار تقييم نشاط الإدارات والاطلاع على الصعوبات التي واجهت سير عملهم ، لافتاً إلى أهمية العمل المؤسسي والتنظيمي لرفع مستوى الأداء من خلال رفع التقارير الشهرية والفصلية لمعرفة وتقييم مستوى العمل والاطلاع على تنفيذ الأنشطة لمعالجة القصور ، بين الإدارات.

ورحبت مديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة بمديري الإدارات الاجتماعية في المديريات ، مثمنة لهم جهودهم في إطار عملهم وحرصهم على المشاركة في الاجتماع السنوي الأول.

واستعرضت خلال الاجتماع دور الإدارة في المحافظة، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج، والنزول الميداني إلى عدد من المديريات بهدف الاطلاع على سير نشاط منظمات المجتمع المدني الفاعلة وخلق شراكة حقيقية تسهم في التخفيف من معاناة المواطن في المحافظة.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط الإدارات في المديريات وأبرز التحديات والصعوبات التي واجهت سير العمل خلال العام الحالي ، مؤكدين على أهمية تجاوزها من خلال العمل في المرحلة المقبلة وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الإدارات في المديريات والمحافظة

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى