بعد معاناة “42” عام …أهالي قرية القرن الجبل اليزيدي يتنفسون الصعداء بشق الطريق لقريتهم

أبين ميديا / يافع _ رامي الردفاني

تنفس الاهالي في قرية القرن الجبل اليزيدي بيافع الصعداء بشق الطريق الى قريتهم بعد معاناة”42″عام’ ظلت خلالها محرومة من الطريق’ حيث عانا الاهالي من المتاعب والمصاعب بسبب عدم وجود الطريق وكانوا ينقلون المرضى حمل على المجنز وحمل على الظهر مشيا على الاقدام اضافة الى نقل المواد الغذائية وكذلك نقل مواد البناء التي كان يكلف نقلها مبالغ مالية كبيرة جدا.
حيث تم يوم السبت الماضي استكمال الطريق بوصول البوكلين بقيادة المعلم/ حسين عبدالله بن خضر اليزيدي الى القرية وسط ابتهاج وافراح الاهالي الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم بالزوامل والبرع واطلاق الالعاب النارية وزغردة النساء ابتهاجا بتحقيق الحلم العظيم الذي طال انتظارة.
وشهد هذا الحدث التاريخي حضور جماهيري كبير من الاهالي في قرية القرن ومن كل قرى الجبل اليزيدي.
معتبرين ان هذا اليوم سيشهد له التاريخ اليافعي وسيظل راسخ في الذاكرة وستظل الاجيال تتذكرة.
فبهذا الانجاز اليوم تدخل السعادة كل البيوت في قرية القرن الجبل اليزيدي وتدخل الى كل قلوب الرجال والنساء والأطفال والشباب والبنات.
واثبت ابناء قرى الجبل اليزيدي رجال الخير والبذل والعطاء في سبيل الله بتعاونهم وتكاتفهم وفتحوا شريان جديد لقرية القرن وبثوا السعادة الى قلوب الاهالي في قرية القرن كصناع للأمل والعمل ورجال لايعرفون المستحيل’ فأتحدت قلوبهم’ وتشابكت ايديهم وتعانقت ارواحهم وعملوا بروح الفريق الواحد لانجاز هذا المشروع العظيم في فترة وجيزة وشقو طريق 3 قرى كانت محرومة من الطريق وهي قرية العقيبة وقرية الطفة
وقرية القرن.
فيافع تعتز وتفتخر بامثال هؤلاء الخيرين
وترفع لهم القبعات اجلالا وتقديرا لارواحهم الطيبة المحبة للخير .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى