حفل توديعي لـ 96 طالب وطالبة من كلية التربية زنجبار بجامعة ابين

برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، شهدت مديرية زنجبار عاصمة ابين اليوم، حفلاً توديعيا لـ 96 طالبا وطالبة من كلية التربية زنجبار للعام 2021- 2022م في كلأ من التخصصات التاليه ،الاجتماعيات، التاريخ، العلوم، الفيزياء، اللغه العربية، الإسلامية، الكيمياء، وذلك بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي، ونائبه الاستاذ خالد عمر العبد، ورئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين الدكتور يسلم بالليل.وعددا من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية بالمحافظة، ورؤساء المنسقيات والأكاديميين بالجامعة.

والقى الاستاذ محمد الشقي كلمة في مستهل الحفل التوديعي الذي نظمته منسقية كلية التربية، وإشراف القيادة المحلية بالمحافظة، ومنسقية الجامعة، أعرب فيها الشقي عن فرحته بهذا الحفل الذي شمل 7 تخصصات ، وشاكرا جهود منسقية المجلس بالجامعة.

وأكد الشقي في سياق كلمته بهذا التكريم ، إنما يدل هذا على أصالة وشموخ هذا الشعب العظيم الذي يعيش حالة حرب منذ سنوات، في كافة الجوانب بسبب التامرات

مضيفا، إلا أن إصرار شعبنا، وفي ظل هذه الظروف، عبر عن اصالته، في ممارسة حقه في التعليم، والدفع بالكوادر من الخريجين و الخريجات إلى ميادين العمل، لنثبت أننا عاقدين العزم، وماضين إلى الأمام بكل عزيمة لاسترداد دولتنا، بهذا الجيل الأكاديمي من مختلف جامعات الجنوب، لنبني بهم دولتنا المستقلة.

وأشار الاستاذ محمد الشقي الى محاولات العدو من خلال شن الحرب الإعلامية، والتي تهدف إلى إضعاف المعنويات بقيادة المجلس، مؤكدا بأن المجلس الانتقالي، وبناء على التفويض المليوني في الـ 4 من مايو عقد العزم على استعادة دولته ولن تثنيهم التحديات والصعوبات.

من جانبه أوضح الدكتور يسلم بالليل إهمية هذا الحفل، كونه يحضى باهتمام كبير من قبل الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يولي المنسقية، والقيادة المحلية بالمحافظة اهتمام كبير.

وأعرب بالليل عن شكره للطلاب في كافة التخصصات الذين وقفوا سدا منيعاً رافضين كافة الاغراءات والمسميات للانسحاب من هذا الكرنفال التوديعي، من قبل جهات بدأت تعاود نشاطها تحت مظلة الأحزاب اليمنية المشبوهة.

مقدرا جهود الطلاب ووقوفهم الشامخ وعدم الانجرار خلف هذه المسميات والأحزاب، والوقوف إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي.

وافتتح الحفل بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية، ورئيس منسقية المجلس الانتقالي بكلية التربية زنجبار إلدكتور محمد حيدره الذي أشار فيها، إلا أن هذا الاحتفال التوديعي بتخرج دفعه جديده من طلبة حملة البكالوريوس من كلية التربية زنجبار للعام 2021 – 2022 م تأتي ضمن أنشطة منسقية كلية التربية للفصل الثاني من هذا العام .

وبارك إلدكتور محمد حيدره للطلاب وأولياء الأمور هذا النجاح، متمنيا لهم الاستمرار في تحصيلهم العلمي، وصولاً إلى أعلى المراتب العلمية والعملية.

وكرمت قيادة المنسقية الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي نظير جهوده واهتمامه، ومتابعته المستمرة لأنشطة وفعاليات منسقية الجامعة.

وخلال الحفل الودائعي قامت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ورئاسة المنسقية بتكريم 96 طالبا وطالبة بشهادات تقديرية.

واختتم الحفل بالعديد من الوصلات الغنائية والفنية المعبرة عن هذه اللحظة الاستثنائية والتتويج باختتام عهد البكالوريوس، والانطلاقه نحو عهد جديد.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى