د. باعزب مشاركا” في قمة المناخ العالمية بالامارات “cop28

 

 

ابين ميديا/عدن / خاص

يشارك الدكتور ياسر باعزب نائب عميد كلية الإعلام لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع جامعة عدن ، مدير عام فرع وزارة الإعلام محافظة ابين في قمة المناخ العالمية بدولة الامارات العربية المتحدة ، “مؤتمر الأطراف” (COP28) خلال الفترة من 30 نوفمبر – 12 ديسمبر 2023 في مدينة اكسبو دبي، حيث يجمع الأطراف الموقِّعة على إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيُّر المناخي لتقييم التقدم المحرَز على صعيد مكافحة التغيُّر المناخي. وسوف يوحد الجهود العالمية لإيجاد حلول فعالة وعملية وطموحة للتحديات المناخية الملحة.

وتكتسب قمة المناخ العالمية “cop28″ أهمية خاصة حيث سينتقل من التركيز على المفاوضات، إلى إيجاد حلول عملية للحد من تداعيات تغير المناخ، بالتزامن مع تحقيق التنمية المستدامة.
تعد اهم فعالية عالمية ينتظرها العالم لكونها تناقش قضية هي الاخطر التي تواجه الارض وهي التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية ، ولتعزيز العمل المشترك ووضع المعالجات المناسبة لقضية المناخ والحد من خطورتها .
ويسعى مؤتمر قمة المناخ COP 28 إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض، والحد من ارتفاع درجات حرارة الأرض.

الجدير بالذكر ان الدكتور ياسر باعزب من الكوادر الأكاديمية الإعلامية الشابة المتخصصة والمهتمة في مجال الإعلام البيئي والتغير المناخي ونظم العديد من الانشطة والفعاليات الوطنية المختلفة للتحضير لcop28، وبالتنسيق مع الشبكة العربية رائد ، ومثل الوطن في العديد من المحافل الدولية و المؤتمرات وورش العمل والدورات والندوات وحلقات النقاش، ويعمل منسقا” وطنيا” للشبكة العربية للبيئة والتنمية “رائد” ونقطة اتصال للشبكة العالمية للحد من مخاطر الكوارث GNDR .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى