سياسية انتقالي أبين تدشن حملة المحاضرات التوعوية من المخاطر التي يتعرض لها الطلاب والشباب.

أبين ميديا /أبين

دشنت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الخميس، بمجمع خولة التربوي للبنات بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، حملة المحاضرات التوعوية من المخاطر للطلاب والشباب وسبل مكافحتها والتي تستهدف طلاب وطالبات الثانوية العامة بالمحافظة، بحضور مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة الأستاذة وجدان ماسك ، ومديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة ، ومدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي زنجبار الاستاذ غسان جوهر.

واستهل مدير الإدارة السياسية بالمحافظة الاستاذ سالم صالح المخيري تدشين المحاضرة التوعوية بكلمة ترحيبية لطالبات مجمع خولة التربوي ، وشاكرا إدارة المدرسة ومكتب التربية والتعليم بالمديرية على اتاحتهم الفرصة لتدشين المحاضرات في إحدى أهم مدارس العاصمة زنجبار والتي تعد المدرسة النموذجية بفضل جهود الإدارة والهيئة التعليمية.

وتطرق الاستاذ سالم صالح إلى حالة التعليم بسبب سياسة التجهيل الممنهج الذي مورس على شعب الجنوب، أبتداء من المنهج الدراسي ، وضرب المعلم في حقوقه ومعيشته وتحقير وظيفته وتفشي واتساع ضاهرة الغش التي ترسخت ، رغم وجود عناصر في المجال التربوي حاربت هذه الظاهرة وواجهت هذه العملية ومازلت نتائجها مستمرة.

مشيرا إلى تدني المستوى الثقافي والقيمي للتعليم وانتشار ظاهرة المعلم البديل وتخفيظ الحصص الدراسية والأنشطة اللاصفية ، ونقص الكادر التعليمي ، وانعدام الكتاب المدرسي ، وحرمان المعلم من الدورات والتأهيل.

ونوه مدير الإدارة السياسية إلى مايتعرض له الشباب والنشء من موجة التدمير العقلي والجسدي بسبب انتشار ظاهرة المخدرات التي ادت إلى تدمير العقل والمجتمع ،

مشيرا الى استدراج الكثير من الشباب من قبل العناصر الإرهابية المتطرفة بسبب ضعف المؤسسات التربوية والتعليمية وضعف أداء الأسرة وغياب الدور الرقابي.

مؤكدا أن العملية مسؤولية الجميع ابتداء من المدرسة ، والإدارة والهيئة التعليمية ، ومجلس الآباء والأمهات ، وتعزيز دور النقابات التربوية وممارسة دورها المهني ومراقبة سير أداء العملية التعليمية والتربوية لخدمة هذا الجيل بما يتناسب مع تصحيح المنهج.

بدورها حثت الأستاذة وجدان ماسك الطالبات إلى ممارسة حقهن في التعليم والاجتهاد والمثابرة لنيل مراكز متقدمة في مجال التحصيل العلمي بما يمكنهن من الإسهام في خدمة المجتمع.

وثمنت مديرة مجمع خولة التربوي الأستاذة ريما القديري دور المجلس الانتقالي بمحافظة أبين وحرصه على إنجاح العملية التربوية والتعليمية ، داعية إلى استمرار المحاضرات التوعوية من قبل قيادة المجلس في المحافظة للحفاظ على الشباب والنشء من الانخراط في السلوكيات والعادات الدخيلة على المجتمع والتي تستهدف ثقافة شعب الجنوب.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى