سياسية انتقالي لحج تنظم ندوة سياسية حول “ذكرى نوفمبر المجيد”

أبين ميديا/ لحج

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء ندوة سياسية بعنوان “”ذكرى نوفمبر المجيدة… منجزات عظيمة مغدورة… وقيم جنوبية منجزة راسخة واصيله نحو فجر الاستقلال الثاني” .

وفي مستهل الندوة التي أقيمت بالتنسيق مع منسقية المجلس الانتقالي بكلية التربية صبر ألقى مدير الإدارة السياسية بانتقالي لحج الأخ حسين صالح ثابت كلمة استعرض خلالها الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الندوات مؤكدا حرص واهتمام قيادة انتقالي لحج على إقامة مثل هذه الندوات السياسية المرتبطة بتاريخ الثورات والمنجزات الوطنية الجنوبية .

وقدمت خلال الندوة السياسية التي احتضنتها قاعة كلية التربية صبر العديد من الأوراق من قبل أساتذة أكاديميين تضمنت ستة محاور استهلها الأستاذ عياش الشاطري والذي قدم ورقة عمل بعنوان “الثلاثين من نوفمبر ثمرة النضال الوطني والكفاح المسلح لشعب الجنوب” .

وتطرق الدكتور حسين العاقل عضو الجمعية الوطنية في ورقته المقدمة خلال الندوة إلى منجزات نوفمبر السياسية والاقتصادية، واشكالية الوحدة، والحراك السلمي الجنوبي الرافض لهيمنة الاحتلال اليمني .

كما أشار الأستاذ الجامعي الدكتور علي حيدرة سعد في مداخلته إلى منجزات نوفمبر الثقافية والتعليمية والقيمية، ودورها في صمود شعب الجنوب في نضاله فيما تطرق الدكتور خالد مثنى حبيب في ورقته السياسية إلى سياسة المجلس الانتقالي المستوحاة من تجربة الثورة .

من جانبه قدم الدكتور عبدالمجيب حسين نائب رئيس منسقية المجلس الانتقالي بكلية التربية صبر ، مداخلة سياسية بعنوان ” المجلس الانتقالي الجنوبي ثمرة النضال السلمي الجنوبي وحامل لواء القضية الجنوبية نحو الاستقلال الثاني “.

واختتمت المداخلات المقدمة في الندوة السياسية التي حضرها عدد من الأكاديميين وطلاب الكلية بورقة سياسية حول دور الشعراء في تكوين الارهاصات الأولى لثورة ١٤ أكتوبر، قدمها مدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج الأستاذ عبده كرد .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى