نائب رئيس انتقالي أبين يحيي تجربة الحزب الإشتراكي التي خاضها في مرحلة بناء مؤسسات الدولة

أبين – الإدارة الاعلامية

حيا الاستاذ خالد عمر العبد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، في مستهل كلمته التي ألقاها خلال الحفل الخطابي والتكريمي الذي شهدته ، قاعة اتحاد نساء أبين اليوم الأربعاء ، بالعاصمة زنجبار، والذي إقامته منظمة الاشتراكي في محافظة أبين، لقدامى مناضلي ثورة 14 اكتوبر والحزب بالمحافظة.

حيث حيا العبد تجربة الحزب الإشتراكي، في بناء مؤسسات الدولة، ووصف الاستاذ خالد العبد تلك التجربة بالفريدة التي على أساسها بنيت دولة النظام والقانون ، والمؤسسات الإنتاجية ، والخدمية.

مشيداً بمواقف الاشتراكي في نصرة ومساندة نضال شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته المستقلة ، ومثمنا تضحيات شهداء وجرحى الجنوب في مختلف مراحل النضال الوطني الجنوبي.

مضيفاً أننا نمر اليوم بمنعطف خطير يتطلب من الجميع رص الصفوف للوصول إلى الهدف المنشود وهو استعادة دولتنا المستقلة الحرة كاملة السيادة،

وأشار العبد أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لديها توجه اليوم بدعم ورعاية مبادرات منظمات المجتمع المدني لاحداث تنمية اجتماعية مستدامة، داعيا كل من لديه القدرة إلى تشكيل الإطار المجتمعي لتعزيز دور التنمية المجتمعية.

وألقى المناضل الاستاذ سعيد عوض الهمامي عضواللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة كلمة رحب خلالها بالحاضرين من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، ومستعرضا المراحل النضالية ودور القوى السياسية والوطنية الجنوبية في تحقيق الاستقلال الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر 1967م ونضال الاشتراكي منذ تأسيسه منذ 44 عاما خلت، ودوره في بناء دولة النظام والقانون والتعليم والتطبيب المجاني لكل أفراد الشعب وتحقيق الاستقرار وأنها الثأر القبلي وتحقيق العدالة والمساواة والتنمية، منوها إلى أن قرار تحقيق الوحدة عام 90 كان قرار غير مدروس استغلته قوى الشر والغزو في تصفية مكتسبات الدولة والثورة في جنوبنا الحبيب بكل معالمها وتاريخها ومكتسباتها لصالح اطماعها واعتبار الجنوب بكل مقوماته فيدا وغنيمة، مذكرا أن شعب الجنوب رفض ويرفض منذ الوهلة الأولى مظاهر الاحتلال والغزو العسكري والفكري، كما ألقيت في الحفل عدداً من الكلمات المعبرة عن هذه المناسبات العظيمة وأهمية أحياء هذه الذكرى.

والهب مشاعر الحاضرين الشاعر الوطني المعروف كور سعيد عوض الذي حرص على حضور هذه الفعالية رغم كبر سنة وتأثير المرض بقصيدتين شعريتين نالت الإعجاب وتطرقت إلى عظمة نضال الشعب الجنوبي.

وفي الحفل الخطابي جرى تكريم قائمة المناضلين التي احتوت على 16 مناضلا لدفعة أولى ابتدأمن هذا العام على أن يظل ذلك تقليدا سنويا يتم فيه تكريم مناضلي الثورة والحزب بالمحافظة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى