مكتب حقوق الإنسان بالمهرة يختتم دورة مهنية في مجال رصد انتهاكات حقوق الإنسان

أبين ميديا/ المهرة
اختتم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة المهنية في مجال “توثيق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان” استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية، والتي ميزتها زاوية التطبيق الميداني والنشاط العملي وتشارك الآراء والأفكار مع المتدربين،

وفي حفل اختتام الدورة التي نفذت برعاية كريمة من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر والتي استهدفت الحقوقيين في مرصد عين للحقوق وممثلي منظمات المجتمع المدني ذات الصلة والكادر الوظيفي لمكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة، دعى مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان المتدربين أن لا يرمى ما تم تلقيه في الدورة إلى الأدراج، متمنياً من مكتب حقوق الإنسان المتابعة الحثيثة لتنفيذ مخرجات الدورة التي نفذت لأجل تحقيقها.

وأكد مدير عام مديرية الغيضة دعم السلطة المحلية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لأجل الارتقاء بعمل مكتب حقوق الإنسان كونه من أهم المكاتب التنفيذية ويقع على عاتقه مسؤولية كبيرة ترتبط بالإنسان مباشرة.

من جانبه؛ وجه مدير عام مكتب حقوق الإنسان مدرب الدورة المهنية الأستاذ محمود علي القميري، شكره للسلطة المحلية ممثلة بسيادة المحافظ والأمين والعام والأخوة الوكلاء على دعمهم الامحدود لأنشطة المكتب والإسهام في نجاح كافة الفعاليات، موضحاً أن الدورة المهنية ركزت على محورين أساسيين في مجال الرصد والتوثيق.

وبين القميري مفهوم حقوق الإنسان الأسمى وأهمية القصوى التي تزيد بازدياد التطور الإنساني، مشيرا إلى أن الحقوقي يجب أن يركز على أن يعطي المنتهك حقه في التعبير لكي يتمكن من التوثيق الشامل للضحية بمعلومات صحيحة غير مظللة و مزيفة.

وكرم مكتب حقوق الإنسان المتدربين بشهائد مشاركة والداعمين للدورة بشهائد تقديرية على الدعم والتمويل والإعلاميين على التغطية الإعلامية الشاملة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى