فرقة خليج عدن تعلن عن مسرحيتها الجديدة للمخرج عمرو جمال تحت عنوان(هاملت)

أبين ميديا/ العاصمة عدن
أعلنت فرقة خليج عدن في مؤتمرها الصحفي أمام وسائل الإعلام حول إعلان عن مسرحيتها الجديدة للمخرج عمرو جمال بعنوان هاملت لكاتب البريطاني ويليام شكسبير وأهداء لذكرى رائد الضحكات رائد البسمة الأمنية (رائد طه ) والذي ستقام عرض مسرحية هاملت في المجلس التشريعي بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس الوزراء ومصنع السنابل بحضور الأخ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب والعقيد عادل الشاعري ركن استطلاع اللواء الثالث صاعقة والاخ رأفت جواد مدير العلاقات العامة في اللواء الثالث صاعقة والاخ فهد شريح رئيس فرقة خليج عدن والمخرج عمرو جمال وعدد من الفنانين و وسائل الإعلام.

واستهل المؤتمر الصحفي كلمة ألقاها الأخ فهد شريح رئيس فرقة خليج عدن قائلا سيتم عرض إنتاج المسرحية الجديدة (هاملت ) في المجلس التشريعي ثلاثة أسباب السبب الأول هو الطراز المعماري في هذا المبنى الفيكتوري سيناسب أجواء المسرحية التي تدور أحداثها في أوروبا في القرن الخامس عشر والسبب الثاني هو احتفاء بأحد آثار مدينة عدن التاريخية كون تضررت في حرب 2015م .والسبب الثالث هو إعادة تأهيل مبنى المجلس التشريعي التي يقع على موقع حساس مطل على المدينة في شبه الجزيرة العربية.

كما القى المخرج عمرو جمال كلمة اشار فيها تعتبر مسرحية هاملت واحدة من أهم المسرحيات لكاتب البريطاني ويليام شكسبير بل هي من أهم المسرحيات في تاريخ الأدب العالمي .. موضحا كون مسرحية هاملت تحمل المكانة المهمة في تاريخ المسرح العالمي ونحن في فرقة خليج عدن نسعى ان نقدمها للجمهور في عدن بلهجتها المحلية.

الجدير بالذكر بالتعاون مع المجلس المحلي لمديرية صيرة قامت فرقة خليج عدن المسرحية بتمويل عمليات إعادة الترميم وصيانة المجلس التشريعي من حساب ميزانية إنتاج مسرحية هاملت.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى