استئناف العمل في تأهيل طريق قلعة القارة التاريخية بيافع رصد

أبين ميديا/ يافع رصد – قائد زيد ثابت

بحضور قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من الشخصيات القبلية والإجتماعية والأهالي دشنَ صباح اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023م أعمال المرحلة الثانية لإعادة تأهيل وصيانة طريق قلعة القارة التاريخية بيافع رصد محافظة أبين.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود التي بذلتها وتبذلها لجنة مشروع ترميم قلعة القارة التاريخية، منذ العام 2016م، وبتكليف ورعاية ومباركة من قبل المغفور له بإذن الله السلطان/ فضل محمد بن عيدروس العفيفي، طيب الله ثراه ، وبتوجيه مباشر ورعاية ودعم من قبل السلطان/ نواف بن فضل بن محمد بن عيدروس العفيفي، فبعد ست سنوات من توقف العمل لأسباب وظروف خارج عن إرادتها قررت لجنة المشروع مؤخرا تفعيل نشاطها حسب الإمكانات المتاحة وبدعم من بعض رجال المال والأعمال، والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية ورجال الخير والعطاء من أبناء المنطقة.

فقلعة القارة التاريخية في يافع رصد تعد منتجعاً سياحياً ومزارا يوميا يقصده الكثير من الزوار أفراداً وأسراً من مختلف مديريات يافع الثمان وخارجها وخاصة في أيام فصل الصيف.
فهي لؤلؤة تستهوي الزوار رغم غياب الخدمات الأساسية، فالطريق المؤدية إليها وعرة ومليئة بالحفر وبحاجة إلى إعادة الشق والتوسعة والرصف بالأحجار وهي بحاجة للمزيد من الاهتمام وتوفير الإستراحات وغيرها من المتطلبات َالضرورية للزوار.

ونظرا لأهمية هذا المشروع لمرتادي طريق القارة من السكان والزوار والضيوف، وضمن ثورة الطرقات في يافع وجهود الأهالي نناشد رجال المال والأعمال والقيادات العسكرية والمدنية وقيادة السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة وكل الغيورين على الشواهد التاريخية التي تتعرض للتخريب والإهمال والاندثار لتقديم الدعم والمساندة لإنجاز وإنجاح عمل لجنة المشروع لأهمية الطريق ورمزية القارة التاريخية عند قبائل يافع .

وخلال حفل التدشين أكد الأستاذ فضل الحربي مدير مكتب الإعلام في المديرية على أهمية تحسين وإعادة تأهيل طريق قلعة القارة التاريخية لتسهيل وصول الزوار .

وأشاد في كلمته بجهود اللجنة والداعمين لصيانة الطريق حسب الإمكانيات المتاحة في ظل الظروف والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد معبرا عن شكره وتقديره للقائمين على المشروع وفي مقدمتهم المدير التنفيذي للمشروع رجل البر والإحسان الشيخ فضل حسين أمين ابو سعيد ، داعيا رجال الخير إلى دعم ومساندة اللجنة في صيانة الطريق.

حضر حفل التدشين العميد خالد حسين مسعود مستشار قائد الأحزمة الامنية، والنقيب حسن قماطة مدير أمن رصد، والأستاذ محسن حسين الوعلاني ممثل عن السلطة المحلية رصد ، والشيخ محسن علي أحمد الحبيشي ، والعميد حزام منصر ، وزياد العفيفي نائب قائد الحزام الأمني رصد، والأستاذ مجاهد علي حيدرة وكيل السلطان نواف العفيفي والمهندس خالد العمودي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى