بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. مؤسسة ( Pass) تكرم نساء ملهمات في جلسة استماع إلى قصص نجاح تجاربهن

أبين ميديا/ العاصمة عدن – خاص

نظمت مؤسسة ( Pass) سلام لمجتمعات مستدامة فعالية “تكريم لنساء ملهمات من عدن بمناسبة اليوم الدولي للمرأة ” …استمر ليوم واحد بمشاركة نساء من المجتمعات الأشد فقرا في محافظه عدن وأقيمت جلسة استماع في صباح اليوم في فندق رويال إن وبرئاسة أ/ بهية حسن السقاف المدير التنفيذي لمؤسسة باس / سلام – لمجتمعات مستدامة التي رحبت بجميع الحاضرات ..مهنئة نساء العالم وجميع النساء في عدن بيومهن العالمي الثامن من شهر مارس من كل عام .

واوضحت ” بهية” ان أهمية جلسة اليوم تكمن في انها تسلط الضوء على تجارب نساء عشن ظروفا قهرية قاسية ومؤلمة وتمكن من التغلب عليها والاستمرار في كفاحهن من اجل استدامة ومواصلة حياتهن رغم كل الصعوبات .

وقد تم الاستماع في الجلسة لاستعراض كل مشاركة عن قصة تجربتها مع الحياة والظروف المؤلمة التي احاطت بهن وكيفية تحويلهن لتلك الظروف القاسية الى فرص لخلق واقع جديد عبر العمل الذؤوب لاحداث تغيرات كبيرة في واقعهن وصناعة واقع جديد افضل .
وقد عبرنا النساء عن فخرهن بهذا اليوم والمشاركة في الجلسة لنقل تجاربهن الى نساء اخريات في مجتمعاتهن البسيطة والاشد فقرا من النازحات وذوات الاحتياجات الخاصة وغيرهن واخبارهن كيف تغلبن على العوائق والعقبات التي اعترضت طريقهن لتكون مشكاة هداية للباقيات من النساء في حياتهن في ظل كل الظروف .
وتطرقت النساء في عرضهن لقصصهن الى ضرورة ان تمتلك المرأة الارادة القوية للتغلب على قسوة الظروف المحيطة بهن مثل شحة امكانية التعليم والاعاقة وظروف غلاء المعيشة …..وكيف تكون المرأة هي العمود الفقري لبيتها سواء بالعمل داخله أو خروجها للعمل الشاق لدعم الانفاق على أسرتها .

وفي ختام جلسة الاستماع شكرت ” السقاف” النساء لجهودهن واصرارهن بقوة ارادتهن بالنهوض بأنفسهن من خلال دخولهن سوق العمل في المشاريع الصغيرة كالخياطة وصالونات التزيين ونقش الحناء وبعض الحرف اليدوية الأخرى ….
وقد كرمت مؤسسة ( Pass) عدد من النساء بشهادات تقديرية لمشاركاتهن الفعالة وتقديم هدايا مالية رمزية لهن .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى