أبين: اجتماع يناقش سبل النهوض بالمعهد الصحي بجعار وضرورة اعادة استراتيجية التخطيط فيه

أبين خاص

ناقشت وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان د. اشراق السباعي مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم وعميد معهد امين ناشر للعلوم الصحية د. نجيب الحميقاني .. ناقشت سبل النهوض بالمعهد الصحي بجعار مديرية خنفر واعادة استراتيجية التخطيط فيه.لتحسين أداء مدخلات المعهد لما من شأنها تنظيم وتطوير العملية التعليمية لتلبية الاحتياجات في المجتمع.

وأكد الاجتماع حاجة المعهد الصحي بجعار إلى وضع استراتيجية التطوير والتخطيط لمواكبة الانفتاح على العالم الخارجي نظرا لحاجة المعهد إلى تحديث كافة المدخلات التعليمية وتدريب الطاقم الإداري والكادر على وضع خطط استراتيجية، إضافة إلى إقامة دورات إضافية في تخصصات تواكب كثير من احتياجات المجتمع، وتنويع وتجديد أقسام التخصصات الصحية والاستفادة من الخريجين في تقديم خدمات متنوعة للمرضى لاحقاً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وشدد الاجتماع على اهمية التنسيق مع الوزارة لدعم عملية التخطيط الاستراتيجي للمعهد ، لافتة إلى أهمية تنظيم وتطوير المعهد الصحي وتحديث مناهجه والتنسيق مع الجهات الرسمية لتحسين جودة التعليم ومخرجاته لرفد المستشفيات بالمحافظة بكافة التخصصات. باعتبار ذلك أولى الخطوات لتطوير الأداء وتحسين مستوى المخرجات الصحية في عدد من المجالات.

وأقر الاجتماع ايقاف عملية الانتساب بشهادة الصف التاسع ورفع مستويات القبول إلى الثانوية العامة في المعهد الصحي، وضرورة التنسيق مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة في عملية أي قبول وتسجيل في التخصصات الدراسية.

كما أجرت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي وبرفقتها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم وعميد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية د. نجيب الحميقاني زيارة إشرافية للمعهد الصحي بجعار لتقييم مستوى الإنجاز في التحاق القابلات التقنيات كأول مجموعة تلتحق في محافظة أبين.

وطاف الجميع قاعات التدريب واطلعوا على سير عملية تدريب القابلات التقنيات وأهم الصعوبات والمعوقات.

ووجهت السباعي برفع اسماء القابلات لوزارة الصحة لاشراكهم بالترصد واكتشاف امراض النساء وسوء التغذية. موضحة الدور الهام للقابلات المجتمعيات والتقنيات أثناء الإنتشار على مستوى تغطية العجز في محافظة أبين للحد من وفيات الأمهات والمواليد وإشراكهم في الشبكات المجتمعية واكتشاف الحالات قبل أوانها.

رافقهم د. محمد الحامد مدير الاقليمي لمؤسسة يمان.. و د. نادرين خالد مسؤولة المتابعة والتقييم بوزارة الصحة.ومدير المعهد الصحي بشبوة الاخ سامي الحاج. ومن إدارة المعهد الصحي بجعار الاخ ناصر البيضاني نائب مدير المعهد للشؤون الأكاديمية ومسجل المعهد الاخ نبيل محسن

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى