رئيسة منسقية كلية التربية زنجبار بجامعة أبين في زيارة علمية لمركز ابحاث الكود الزراعي بخنفر .

قامت صباح اليوم رئيسة منسفية كلية التربية زنجبار بمنسقية جامعة ابين د/ ندى شفيق عطا صباح اليوم الاحد برفقة عدد 25 طالباً من طلاب الاقسام العلمية بكلية التربية جامعة ابين بزيارة الى مركز ابحاث الكود الزراعي بخنفر حيث كان في إستقبالهم مدير مركز ابحاث الكود الزراعي د/محمد سالم الخاشعة وعدد من الباحثيين والمهندسين الزراعيين بالمركز .
حيث تاتي هذه الزيارة في إطار الزيارات العلمية والتدريبية التي يقوم بها منسقية كلية الترية زنجبار لطلاب الاقسام العلمية بالجامعة .

هذا وخلال الزيارة استمعت د/ ندى شفيق عطا وطلاب الاقسام العلمية بكلية التربية الى شرح مفصل من مدير مركز ابحاث الكود الزراعي د/ الخاشعة حول كيفية عمل بعض الالات لفصل بذور القطن عن القطنة وعن كيفية إستخدام عملية التنقيط والتقطير في الزراعة والغرس واهم طرق وقاية المحاصيل الزراعية ومنها فاكهة البطيخ عن طريق عزلها بالشاش تجنبا اصابتها بالذبابة البيضاء .

كما قام عدد من الباحثين والمهندسين الزراعيين بمركز ابحاث الكود من تقديم العديد من المعلومات والبحوث العلمية القيمة لطلاب الاقسام العلمية جامعة ابين في مجال الزراعة والري المتقدمة لكسبهم بعض المعارف والمفاهيم في هذا المجال .
وفي ذات السياق تعرف الطلاب ايضا على انواع من البذور الزراعية ومنها بذور الدخن والذي يطلق عليه ccw75 سمي بصنف (شفيق1)
وعلى غيرها من بذور المحاصيل الزراعية الاخرى .

من جانبها عبرت رئيسة منسقية كلية التربية زنجبار د/ندى شفيق عطا عن سعادتها بهذه الزيارة العلمية برفقة عدد من طلاب الاقسام العلمية بكلية التربية ابين والتي جائت بهدف الاطلاع والتعرف على ما يقوم به مركز الابحاث الزراعي من دراسات وبحوث علمية قيمة وثرية في مجال المحاصيل الزراعية وفي المجال الزراعي بشكل عام كي يستفيد منها طلاب الاقسام العلمية .
مشيدة في الوقت نفسه بهذه الجهود المبذولة من قبل مدير مركز الابحاث الزراعي بالكود وطاقم العمل فيه من مهندسين وباحثيين زراعيين وغيرهم .
متمنية لهم التوفيق والنجاح في مهامهم وفي مجال ابحاثهم .

بدوره وجه مدير مركز ابحاث الكود الزراعي بخنفر د/ محمد سالم الخاشعة شكره وتقديره لرئيسته د/ ندى شفيق عطا والفريق المرافق لها من طلاب كلية التربية جامعة ابين على هذه الزيارة العلمية القيمة للمركز متمنيا لمركز المرأة للدراسات والتدريب ولطلاب الاقسام العلمية بكلية التربية التوفيق والنجاح في مجالاتهم العلمية والبحثية على مستوى جامعة ابين .

حضر الزيارة عدد من الباحثين والمهندسيين الزراعيين بمركز ابحاث الكود :

د/ سمير عبدالرحمن محمد .
م/احمد سالم الغاز .
وم/خالد محمد سعيد م/ فهمي فؤاد اسماعيل .
وم/احمد حسين سالم
وم/ عماد صالح صومل
وم/ وفاء النينوه .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى