مع قدوم شهر رمضان.. سوق الحبوب في مديرية لودر يشهد موسم مرتفع في اسعاره تعرف عليها

أبين ميديا- لودر- خاص

يشتهر سوق الحبوب بمديرية لودر (المدينة ) بتواجد انواع مختلفة من الحبوب التي تأتي إليه من مختلف المناطق والمحافظات اليمنية

وسوق الأحد من أكثر الايام التي يعرض فيه العديد من اصناف الحبوب المزروعة محلياً وتسمى (البلدي) حيث يشهد سوق يوم “الاحد” بمدينة لودر توافد العديد من الناس للتسوق وعرض منتوجاتهم الزراعية من مختلف مناطق المنطقة الوسطى وهي مودية الوضيع والمحفد ومكيراس وبعض المناطق الاخرى..

تسوق الناس وتوافدهم من مناطق مختلفة وبكثافة اعطاء للتسوق نكهة خاصة لازال بحتفظ بها سوق لودر (سوف الأحد)، رغم ان بقية الايام تشهد تسوق مماثل، واندثرت الكثير من أيام التسوق في مناطق اخرى التي تسمى سوق الثلاثاء بالوضيع والخميس بأمصرة وما جاورها..وهكذا مودية الأربعاء والبعض سوق السبت..

منظر السوق بتعدد معروضاته من الحبوب وأشكال والوان المتسوقين ومن مختلف المناطق اليمنية اعطاء للسوق رونق جمال مميز ونكهة من عبق التاريخ.

تجولنا واستطلاعنا عن ما تم عرضه “بسوق الاحد” مع اطلالة الشهر الكريم، فقد شهدت أسواق لودر في هذا الموسم أرتفاع كبير في اسعار الحبوب.

ونرصد لكم تغطيه خاصـه لـ أسعار بعض انواع الحبوب في مديرية لودر لهذا اليوم الاحد الموافق 12 مارس 2023م – ٢٠ شعبان ١٤٤٤ هـ سعر الثمينة الواحده كالتالي :

1- الدجر الظاهري : 14000

2- الدجر البلدي : 6000

3- الدجر التهامي : 3000

4- السليسله : 3000

5- الذرة الصفراء : 3500

6- الذرة البيضاء : 4000

7- الدخن : 2500

بينما الدجر الظاهري اصبح يتواجد في اسواق مديرية لودر باسعار غاليه وهو من أفضل انواع الدجر

نسأل الله ان يبلغنا شهر رمضان ونحن بـ الف صحه عافيه

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى