تدشين حملة التحصين الطارئة ضد شلل الاطفال بأبين بدعم من منظمة الصحة العالمية

أبين خاص

دشن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد ومعه مدير عام الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم في العاصمة زنجبار الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الاطفال من منزل الى منزل في جميع المرافق الرعاية الصحية الاولية، لضمان استكمال حصانة وحماية الأطفال من الإصابة بهذا المرض الفتاك. ابتداءً من اليوم الأحد ٥  مارس حتى يوم الثلاثاء ٧ مارس ٢٠٢٣م،بدعم من منظمة الصحة العالمية، واليونيسف.

وتستهدف الحملة فئة الأطفال دون الخامسة من العمر حتى لمن تم تحصينهم، واستكمال جرعات التحصين الروتيني في المدارس والمنازل من خلال فرق التحصين الميدانية التي ستنتقل من منزل الى منزل وجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال فترة أيام الحملة في مديريات محافظة أبين .

وخلال التدشين اكد الحامد على الاهمية التي تمثلها هذه الحملة والتي تاتي بدعم من منظمة الصحة ومنظمة اليونسف، مقدماً شكره لمنظمة الصحة العالمية واليونسيف على دعمهما المستمر للخدمات الصحية الأساسية المتعلقة بتأمين صحة الأطفال بشكل أوفر من خلال مكافحة الأمراض المعدية.

بدوره، أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور الثرم أن حملات التحصين ضد شلل الأطفال هو الأمر الحاسم لحماية ووقاية الأطفال من الإصابة بفيروس شلل الأطفال.. حيث تعتبر حملات التحصين تدخلا صحياً أكثر أماناً ومردودا لحماية الأطفال من الأمراض الموهنة والقاتلة للطفولة.

وأكد الثرم أنه سيتم استهداف ٩٥ الف طفلاً و ٥٦٨٨٩منزلا خلال الحملة التي ينفذها٥٢٨ كادرا منهم ١٤٤ فريقا ثابتا و٣٨٨فريقاً متحركا، و١٣١ مشرفا في جميع مديريات المحافظة.

ودعا السلطات المحلية بالمديريات والمواطنين والمثقفين والأكاديميين إلى التفاعل مع الحملة لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها.

حضر التدشين مشرفي منظمة الصحة العالمية د.مصطفى القميشي د. منتصر الداهية والمشرفين المركزيين من وزارة الصحة عارف داود ، علي محمد سالم ومدير مكتب الصحة خنفر صلاح بالليل ومدير الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل.

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى