مدير عام دارسعد يترأس الاجتماع الدوري لشهر مارس 2023م مع لجنة التنمية المتكاملة ولجنة السلطةالمحلية لمناقشة تدخلات مؤسسة بناء للتنمية

ب

أبين ميديا/ العاصمة عدن

ترأس مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين الاجتماع الدوري لشهر مارس والذي عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل 2023م بديوان السلطة المحلية بمديرية دارسعد بحضور جميع الأعضاء من لجنة التنمية المتكاملة واللجنة التابعين للسلطة المحلية.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها مؤسسة بناء للتنمية شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام ، وفي مختلف مجالات التنمية.

وأطلع مدير عام مديرية دارسعد. “الاستاذ عبود ناجي” من خلال الاجتماع على مستوى التدخلات الجاريه والتي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية BFD في إطار مديرية دارسعد ومدى نسبة الإنجاز فيها ، والتي شملت قطاعات ؛ الصحة ، والتعليم ، المياه ، الزراعة ، بدعم
الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ ، من خلال منظمة رؤية أمل الدولية VHl .

كما تطرق الاستاذ عبود ناجي خلال اللقاء إلى ( مشروع التعافي ) الاستجابة الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة من خلال بناء و تحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية و الخدمية و النهوض بمستقبل الوطن بشكل عام .

الجدير بالذكر أن اجتماع هذا اليوم الذي عقد خصيصا لمناقشة إنزال المناقصات في مشروع بناء الخزان البرجي للمياه الكائن في حوض بئر ناصر ، حيث شدد مدير عام المديرية على ضرورة تنفيذ هذا المشروع الحيوي لما له من أهمية ، والذي تدمر نتيجة حرب 1994م ، لتستفيد منه أحياء ومناطق مديرية دار سعد بشكل عام مثلما كان يعمل في السابق . وأكد الاجتماع على ضرورة الاسراع في تنفيذ الالتزامات التي تقع على عاتق المؤسسة العامة للمياه فيما يتعلق في موضوع الخزان .

هذا وقد أعرب الاجتماع عن آسفة الشديد من عدم حضور ممثلي المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي الاجتماع رغم أشعارهم المسبق وتاكيدهم بحضور الإجتماع

كما وقف الإجتماع عند المشاريع الجاري تنفيذها وأهمها إستكمال بناء مستشفى الأمومة والطفولة والذي يسكون هو المركز المتخصص على مستوى العاصمة عدن ، حيث أن العمل جاري فيها على قدم وساق ولم يتبقى منه سوى اللمسات الأخيرة وتقدر نسبة الإنجاز بالمشروع إلى حوالي 95% ، هذا ومن المقرر أن تتم عملية إستلام وتسلم المشروع بعد عيد الفطر المبارك ، حيث أن العمل الان جاري الان على وضع منظومة الطاقة الشمسية الخاصة بالمستشفى .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى