للتخلص من البلغم…5علاجات منزلية اهمها العسل

متابعات

مع ظهور الإصابة بسبب العدوى أو الحساسية أو التدخين المفرط، يبدأ الجسم في إنتاج البلغم، مما يضر بالرئتين والممرات الأنفية، ونظرًا لأنه موسم الأنفلونزا، حيث يصاب الجميع تقريبًا بالمرض، لذلك يجب عدم السماح بتراكمها لأنها تؤدي إلى وجود الكثير من الأمراض.

وبحسب ما ذكر موقع newsbytesapp، هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من البلغم والمخاط.

استخدم المرطب
أحد الأسباب العديدة لاستخدام المرطب هو أنه يضيف الرطوبة للهواء الجاف من حولك، ويمكن للهواء الجاف أن يعيق الجهاز التنفسي العلوي ويجعلك تشعر باحتقان أكبر بالمخاط والبلغم ، ولهذا يمكنك استخدام هذا الجهاز لاستنشاق الأبخرة التي تعمل على تليين الهواء الذي تتنفسه، ويمكن أن يساعدك أيضًا في علاج السعال.

اشرب المزيد من السوائل

يمكن أن يساعدك شرب المزيد من السوائل خلال هذا الوقت في التخلص من المخاط والبلغم، ولا نعني فقط زيادة كمية المياه التي تتناولها ، بل نعني أيضًا احتساء السوائل الأخرى التي يمكن أن تجعل المخاط رقيقًا وتساعدك على تصريفه من جسمك بسهولة، ويمكنك تجربة عصير التفاح الدافئ أو شاي الزنجبيل والعسل أو الحساء أو الشاي الأسود أو الأخضر منزوع الكافيين.

خذ حمامًا دافئًا أو ساونا

يولد الماء الدافئ البخار الذي يساعد أيضًا في تخفيف المخاط والبلغم في جسمك وتنظيفه، حتى السماح لبعض الماء الساخن أن يتناثر على وجهك يمكن أن يقلل الضغط على الجيوب الأنفية ويقلل الصداع وآلام الوجه الناتجة عن تراكم المخاط الزائد.لذلك عندما تستحم بعد ذلك ، اترك الماء الدافئ ينساب باستمرار واستنشق البخار.

استخدم زيت الأوكالبتوس
يمكن أن يقلل زيت الأوكالبتوس العطري من السعال والمخاط المحبوس في صدرك، ويمكنك وضعه موضعيًا على صدرك ولكن يوصى بإجراء اختبار رقعة لمعرفة ما إذا كان لا يسبب تهيجًا لبشرتك.وإذا لم يناسبك ذلك ، يمكنك وضع بضع قطرات من هذا الزيت في موزع واستنشاق.

ضع قطعة قماش دافئة على الوجه

يمكن أن يساعدك وضع قطعة قماش مبللة نظيفة ودافئة على الوجه في الحفاظ على الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية، كما أنه يساعد على تفكيك المخاط السميك والصلب والعنيد في أنفك ، مما يسهل عليك التخلص منه، ويمكن أن يؤدي الاستنشاق بالحرارة أيضًا إلى تليين الممر الأنفي وعضلات الحلق

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى