وزير المياه والبيئة يبحث مع ممثل منظمة اليونيسف في اليمن تدخلات المنظمة بناء على الاحتياجات

أبين ميديا/ عدن

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم،بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل منظمة اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز، سبل توطيد علاقة التنسيق والشراكة بين الوزارة والمنظمة،في تنفيذ التدخلات بناء على خطة الاحتياجات المرفوعة .

وتطرق اللقاء، بحضور وكلاء الوزارة ، إلى أهمية إيجاد حلول لمشاكل قطاع المياه والإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان استمرار تقديم خدمات الوزارة لكافة المناطق اليمنية اضافة الى إمكانية توفير نظام معلومات متاح يشمل على تقارير حديثة للموارد المائية في الريف والحضر.

وخلال اللقاء، اشاد وزير المياه والبيئة، بمستوى المشاريع والتدخلات المنفذة من قبل منظمة اليونيسف واثرها الايجابي في تحسين خدمات قطاع المياه خصوصاً مايتعلق بالموارد المائية والاصحاح البيئي.. مؤكداً حرص الوزارة ان تتضمن كتلة المشاريع بالمياه والصرف الصحي على مشاريع طويلة الامد ذات طابع تنموي مستدامة يخدم المجتمع.

واستعرض المهندس الشرجبي، مستجدات الاحداث السياسية التي تشهده البلاد خاصة ما يتعلق بالهدنة وانعكاسه على تفعيل جهود وخطط الحكومة في التركيز على المشاريع التنموية والمستدامة.. موكداً حرص الحكومة على نهج مسار السلام الدائم بما يمكنها من القيام بمهامها تجاه عامة المواطنين والعمل على استعادة التعافي وتثبيت الأمن والأستقرار والاهتمام بتقديم الخدمات الاساسية التي يحتاجها المواطنين لتحسين مستوهم المعيشي والاقتصادي.

واستعرض وزير المياه والبيئة، الاشكاليات التي تواجه الحكومة بالجوانب الاقتصادية والمالية والأمنية نتيجة عدم اغتنام المليشيات الحوثية الانقلابية للهدنة المعلنة وممارسة التجاوزات الواضحة بين الحين والاخر مما يؤكد عدم جديتها نحو السلام الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني وماترتب عليها من تداعيات في مختلف الاصعدة أهمها تحديد اولويات المشاريع التنموية والانسانية المطلوبة للمرحلة المقبلة.

ونوه المهندس الشرجبي، الى ان وزارة المياه والبيئة تضع تنفيذ خططها الإستراتيجية للعام الجاري من ضمن الأولوياتها وتعمل مع الشركاء الفاعليين وبمقدمتهم اليونيسف لعرض الاحتياجات وطرح التدخلات ذات الصلة بمشاريع القطاعات المختلفة التابعة للوزارة لإمكانية دعمها من قبل المانحين…مبدياً استعداد الوزارة عبر الفرق الفنية المشتركة بين الوزارة واليونيسف من تنفيذ مشاريع تخفف من معاناة اليمنيين في ظل الأوضاع الراهنة.

من جهته، اوضح ممثل منظمة اليونيسف في اليمن، ان المنظمة مستمرة بدعم وتنفيذ التدخلات الانسانية في اليمن خاصة بقطاع المياه التي يعد ملف غاية الاهمية.. موكداً الحرص على بحث تمويلات ومعالجة الصعوبات التي تواجه هذا القطاع والمضي قدماً في تنفيذ الخطة الوطنية وتعزيز التعاون المشترك عبر الفرق الفنية المشتركة بين المنظمة والوزارة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى