محافظ أبين ومدير عام خنفر يقومون بزيارة تفقدية لسد باتيس

أبين ميديا/ باتيس – زياد الشنبكي
قام اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين يرافقه المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر اليوم الأربعاء الموافق ٣١ مايو ٢٠٢٣م بزيارة تفقدية إلى سد باتيس مديرية خنفر محافظة أبين.

وهدفت الزيارة لتفقد تدفق السيول في سد باتيس والإطلاع على الأعمال الجارية في ترميم سد باتيس الجاري تنفيذه بتمويل من وزارة الزراعة بتكلفة تقدر بحوالي ٥٠٠ مليون ريال يمني، وذلك لترميم وصيانة السد الذي يشهد تدفق سيول كبيرة خلال فصل الصيف قادمة إلى دلتا أبين عبر وادي بنا.

ويعد سد باتيس حاجز تحويلي للمياه القادمة من المناطق التي تصب عبر وادي بنا وصولاً إلى أبين، ويمثل أهم المنشآت لري الأراضي الزراعية في دلتا أبين ويعتمد عليه في تنظيم وتحويل السيول عبر القنوات الزراعية لري الأراضي الزراعية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حصر السلطات المحلية في محافظة أبين والسلطة المحلية خنفر للاهتمام بقطاع الري والزراعة، لضمان الاستفادة من السيول القادمة إلى أبين لري اكبر قدر من المساحات الزراعية، بكون دلتا أبين تمثل اهم المناطق الزراعية الخصبة على مستوى البلاد.

رافقهم في الزيارة مدير عام وحدة الري بالمحافظة ومدير مكتب الزراعة خنفر، وعدد من موظفي الزراعة والري بالمحافظة والمديرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى