رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي وزير الدفاع والقضاة الجنوبي ونقابة السلطة القضائية

أبين ميديا/ متابعات

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي/ محسن يحيى طالب، بمكتبه صباح اليوم، الفريق الركن محسن الداعري، وزير الدفاع. وفي اللقاء، تمت مناقشة أوضاع القضاء العسكري ومتطلبات الارتقاء بعمله والصعوبات التي يواجهها وسبل معالجتها وتعزيز التنسيق المشترك بين المجلس والوزارة بما من شأنه انتظام عمل القضاء العسكري وتعزيز استقلاله وتفعيل دوره وتسهيل مهامه للسير في الإجراءات في القضايا المتراكمة وسرعة البت فيها.

وعلى صعيد آخر، التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى، قيادتي نادي القضاة الجنوبي والنقابة العامة لموظفي السلطة القضائية. حيث ناقش معهم أوضاع القضاء ومنتسبيه، وما يواجهه من صعوبات، وضرورة الاستمرار في بذل المزيد من الجهود وعدم الانكسار للظروف الصعبة في ظل نقص الإمكانيات.

ودعا رئيس المجلس إلى ضرورة التريث قبل اللجوء لأي خطوات تصعيدية، مؤكدا أن المجلس، كممثل للقضاة، سيواصل جهوده في تعزيز هيبة القضاء واستقلاليته، ومتابعة موازنة السلطة القضائية حتى يتم اعتمادها رقماً واحداً بحسب ما نص عليه الدستور والقانون، وكما أقرها المجلس.

حضر اللقاءين كل من القضاة د. علي أحمد الأعوش، رئيس المحكمة العليا، د. علي عطبوش عوض، أمين عام مجلس القضاء، ناظم حسين باوزير، رئيس هيئة التفتيش القضائي، ومهدي علي محمد فصيع، المدعي العام العسكري.

كما حضر اللقاء مع وزير الدفاع كل من اللواء الركن عبدالحكيم الشعيبي، مدير مكتب وزير الدفاع، واللواء الركن محمد صالح الشاعري، قائد الشرطة العسكرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى