الدائرة الثقافية والاعلامية بمنسقية جامعة أبين تقيم ورشة بعنوان الهوية الثقافية الجنوبية — ( أهميتها ومخاطر زوالها )

كتب/ حسين العولقي

برعاية الاخ القائد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي وبإشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي م/ أبين محمد أحمد الشقي ورئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة ابين د/ يسلم بالليل علوي طاهر
نظمت صباح اليوم الثلاثاء 13/6/2023م الدائرة الاعلامية والثقافية بمنسقية جامعة أبين ورشة بعنوان ( الهوية الثقافية الجنوبية أهميتها ومخاطر زوالها ) .

وافتتح اللقاء الدكتور يسلم بالليل علوي رئيس منسقية جامعة أبين بكلمة ترحيبية اكد فيها انه يجب علينا ان نسعى دوماً في الحفاظ على الهوية الثقافية الجنوبية من خلال نشر الوعي الثقافي بين المجتمع الجنوبي .

كما تحدث الدكتور عبدالحكيم محمد ثابت العراشي عضو مجلس صناع القرار في المجلس الانتقالي نائب عميد كلية الآداب في عدن عن الهوية الثقافية واهميتها وكيفية الحفاظ عليها من الزوال .

حيث ابدى الدكتور العراشي ارتياحه لاختيار الدكتور محمد منصور بلعيدي مدير الدائرة الثقافية والاعلامية بالمنسقية لهذه الندوة النموذجية والثقافية ولهذا العنوان الرائع ، وحفاوة الترحيب به .

واختصر الى ان الهوية هي عبارة عن الدولة والشعب والوطن .. فاذا اردنا ان نطمس هوية شعب يجب القضاء على ثقافته . والهدف هو اغراق الهوية الثقافية وزرع الفرقة بين الفرد ومجتمعه ..
حيث اشار الى ان هناك قوى تقوم على استهداف الهوية الجنوبية من خلال القضاء على المعالم الاثرية من المساجد او المدارس او المصانع من خلال الهدم بحجة التوسعة .

كما شكر الدكتور محمد منصور بلعيدي رئيس الدائرة الثقافية والاعلامية بمنسقية جامعة ابين ، الدكتور عبدالحكيم العراشي على تلبية الدعوة والحضور لهذه الندوة ومشاركته الفعالة .. حيث تحدث عن الهوية الثقافية الجنوبية واهميتها وكيفية الحفاظ عليها من خلال نشر الوعي الثقافي بين المجتمع من خلال جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة . وكذلك في الكليات والمدارس واحياء الفلكلور في جميع المناطق التي تجمعها عادات وثقافات واحدة من الشعر والرقصات الشعبية والعادات والتقاليد .

كما حضر هذه الورشة عشرون مشاركاً حيث قاموا ببعض المداخلات من خلال فتح باب المشاركة للحاضرين ، فقد شكر المشاركون رئيس المنسقية الدكتور يسلم بالليل ورئيس الدائرة الثقافية والاعلامية بالمنسقية الدكتور محمد بلعيدي على دعوتهم للمشاركة في هذه الندوة التي تطرقت لثقافة الهوية الجنوبية من عدة جوانب .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى