جمعية اسر الشهداء والجرحى بخنفر تنظم وقفة احتجاجية امام مبنى المجلس الانتقالي بمحافظة ابين .

 

أبين ميديا

زنجبار ـ ناصر الجريري

نظمت جمعية اسر الشهداء والجرحى م/ خنفر محافظة ابين صباح اليوم الاحد 4/ 9/ 2022 م وقفة احتجاجية امام مبنى قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة ابين وذلك للمطالبة بعدد من الحقوق المتعلقة بشهداء وجرحى محافظة ابين الذين قدموا كل غالي ونفيس في الذود عن المحافطة ابان حرب المليشيات الحوثية في العام 2015 م

هذا حيث طالب المحتجون من اسر الشهداء والجرحى في الوقفة الاحتجاجية من القائد عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ،القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية وايضا من قيادة المجلس الانتقالي بمحافطة ابين ممثلا بالاستاذ/ احمد الشقي في النظر الى مطالب وحقوق هؤلاء الشهداء والجرحى من ابناء المحافظة وانصافهم في استرداد ونبل كافة مطالبهم وحقوقهم المسلوبة والمتمثلة في سرعة تمكينهم من السفر ومن العلاج للجرحى المصابين في الخارج اسوة بباقي الجرحى والمصابين في المحافظات المحررة الاخرى كونهم كانو يتلقون العلاج من سابق ثم تم ايقاف.العلاج عنهم لمدة طويلة والى اليوم .
وكذلك الزام بعض قيادات الالوية الذبن قاموا بسلب والاستيلاء على مرتبات الشهداء والجرحى ولم تصرف وتعطى لهم الى اليوم وإلزامهم بصرف جميع مستحقتهم المالية فورا ومن دون مماطلة .

ايضا طالبوا فيها بسرعة اعتماد 1000 الالف الريال السعودي لجمعية الشهداء والجرحى بمديرية خنفر اسوة ببقية الجمعيات في المناطق والمحافظات المحررة .
كما ايضا اعتماد السلة الغذائية لإسر الشهداء والجرحى في المحافطة .
كما طالب المحتجون كذلك العمل الى سرعة ترقية الشهداء والجرحى من المدنيين غير العسكريين من قبل وزير الخدمة المدنية والعمل به حسب المقترح المقدم والمرفوع من قبل مكتب رعاية الشهداء والجرحى بمحافظة ابين .

من جانبه ايضا طالب رئيس جمعية اسر الشهداء والجرحى بمديربة خنفر الاخ/ منصور عبدالله سعيد في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية طالب فبه قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة ممثلا بالاستاذ / احمد الشقي الى ضرورة انصاف الشهداء والجرحى في المحافظة الذين سلبت حقوقهم وهمشوا ايما تهميش من قبل قيادات بعض الالوية في المحافظة والعمل.على تحقيق كافة مطالبهم الحقوقية التي وعدوا بها منذ عامين ويزيد ولم ترى النور بعد .

كما ناشد خلاله : القائد عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالنظر في هذه المظالم والحقوق والامر بتوجيه الجهات المعنية بسرعة تحقيق وتنفيذ هذه المطالب وإنصاف الشهداء والجرحى من ابناء محافظة ابين الذين قدموا ارواحهم ودمائهم رخيصة من اجل الوطن وللذوذ عن حياض المحافظة .
متمنيا : بان تجد هذه المطالب والحقوق اذان صاغية من قبل الاخوة في قيادة المجلس الانتقالي في محافظة ابين .

من جهته أكد رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة أ/ احمد الشقي خلال لقائة بالمحتجين بان قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة حريصة كل الحرص على هذه الدماء الني سقطت وسالت من قبل الشهداء والجرحى في هذه المحافظة الباسلة واننا سنقف عند هذه الحقوق والمطالب وسنوصلها الى القيادة العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي وستحضى باهتمام كبير بإذن الله تعالى .

هذا وقد رفع المحتجون شعارات ولافتات معبرة عن مظالمهم ولما وصل اليه حال الشهيد والجريح واسرهم في محافظة ابين ومديرياتها

 

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى