مكتب الاشغال العامة م/ زنجبار يضبط لحوم دجاج فاسدة ومنتهية بإحدى المطاعم بسوق زنجبار

أبين ميديا زنجبارـــ ناصر الجريري

قام مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/ نبيل الباهزي ومعه أ/ عبدالله لسود مدير صحة البيئة بمكتب الاشغال صباح اليوم الاربعاء 7/ 9/ 2022 م بحملة تفتيش ومراقبة لبعض المطاعم الشعبية في سوق العاصمة زنجبار .

وخلال عملية المراقبة والتفتيش لبعض من هذه المطاعم تم ضبط بعضاً من لحوم الدجاج الفاسد والغير مثلج تثليجا صحيحا وكذلك بعض من لحوم الدجاج البائتة من اليوم السابق وفي طريقها للطهي وتقديمها كوجبة طازجة للمواطنين لليوم .
كما تم ايضا خلال التفتيش العثور على بعض من عجينة الخبز الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الادمي ، معدةً هي الاخرى لتقديمها للزبائن من المواطنين .

هذا وقد قام مكتب الاشغال بالتحفظ على هذه المواد الفاسدة وضبط ملاك هذه المطاعم للتحقيق معهم حول سبب استخدامهم لمثل هذه اللحوم المنتهية الصلاحية والتي تضر بصحة المستهلك والمواطن بشكل كبير .

وخلال حملة التفتيش اشار مدير صحة البيئة بمكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/ عبدالله لسود بان هذه اللحوم البائتة والفاسدة او الغير مثلجة بالشكل المطلوب من لحوم الدجاج تعتبر عرضة لتكاثر البكتيريا ومنها بكتيريا ( سمنولا ) التي عادة ماتكون موجودة في احشاء وكبدة الدجاج خاصة تلك التي لم تبرد تبريدا صحيحا او التي لم تطهى بالشكل الصحيح ماتؤدي الى الوفاه لاسمح الله او الى بعض الاسهالات للانسان .
الامر الذي دعانا الى مصادرة وضبط هذه اللحوم الفاسدة للتخلص منها قبل ان تصل الى المواطن والمستهلك .

من جانبه دعا مدير الاشغال العامة أ/ نبيل الباهزي ملاك المطاعم والمشارب بزنجبار الئ الالتزام التام والتقيد بالمواصفات والشروط الصحية من قبل اصحاب المطاعم وكذلك من قبل اصحاب الكافتيريات .
وعدم عرض او بيع اي مواذ بائتة او فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمي وفي حالة عدم التقيد بهكذا امر ستقوم الجهات المسؤولة باتخاذ الاجراءات وسيتعرض هؤلاء المخالفين للمسائلة القانونية .

هذا وقد قام مكتب الاشغال بإتلاف هذه المواد المضبوطة من لحوم الدجاج الفاسد عن طريق حرقها وإتلافها على الفور .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى