اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية يدشن افتتاح “معرض لمنتجات مشاغل الخياطة”بالعاصمة عدن

أبين ميديا/ العاصمة عدن

دشن اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية مساء يوم السبت في مقره بالعاصمة عدن افتتاح معرض لـمنتجات مشاغل الخياطة للجمعيات والمؤسسات المنضوية في الاتحاد. بحضور الأستاذ صالح محمود، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، والاستاذ أحمد بن أحمد سعيد، وكيل محافظة لحج،

وخلال التدشين أشار الأستاذ صالح محمود وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أن اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية كل يوم يتوسع ويزداد عطاءه بعد أن أثبت عملياً في الواقع واستفادت منه جميع المؤسسات والجمعيات المنضوية في مضماره رغم نشأته القريبة مؤكدا بان الوزارة لن تألو جهداً في دعم ورفعة الاتحاد داعيا الجهات الداعمة سواء كانت العربية أو الدولية لتقديم العون والمساعدة للاتحاد الذي يمثل كل المحافظات الجنوبية.

من جانبها رحبت المهندسة زهرة صالح مشرفة المعرض بالضيوف وجميع الحاضرين والزائرين، مُؤكدة أهمية مشاركتهم في رفع المعنويات للفتيات والنساء وتشجيعهن على بذل المزيد في المستقبل ومواصلة العمل والإبداع مشيرة إلى أهمية الدعم المقدم من قبل قيادة الاتحاد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الأستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري، الذي كان له الدور الأبرز في نجاح هذا المشروع الذي أصبحنا نجني ثماره اليوم.

وأكدت المهندسة زهراء صالح ان اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية يعمل على تبني مثل هذه الأفكار والمشاريع المفيدة، وفي سبيل ذلك قام بتوفير الأقمشة من فاعلي الخير، وتم توزيعها للجمعيات والمؤسسات بهدف دعم أنشطتها وتطويرها في المستقبل والعمل على تأسيس معامل أكثر تطوراً في المستقبل القريب، بحيث يسهم ويساعد في إيجاد فرص عمل تعود بالنفع على الأسر الفقيرة وعلى المجتمع بشكل عام.

وأضافت ( كما أنها تأتي لتعزيز الشراكة والتعاون مع هذه المشاغل بالجمعيات، وما يحويه المعرض اليوم من منتوجات، ما هو إلا جزء من إنتاج هذه المشاغل التي تهدف لغرض التشجيع وخلق روح التعاون والتنافس بين العاملين والمصممين على تحسين جودة المنتجات وزيادة الإنتاجية وتبادل المعرفة والخبرات.

وقد شمل المعرض منتوجات متنوعة من ملابس نساء وفتيات وأطفال نالت إعجاب الجميع والزائرين، في إشادة منهم بهذا الإنجاز وما وصل إليه من إبداع وتميز يضاهي المنتجات الخارجية).

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر إلى يوم الإثنين القادم الموافق 2024/4/1م من الساعة التاسعة مساءً إلى الثانية عشرة من مساء نفس اليوم.

حضر التدشين كل من المهندس محمد محسن، امين عام الاتحاد، والاستاذ محمد المشرقي، مستشار الاتحاد، والدكتورة حميدة رئيس الرقابة والتفتيش، والأستاذ أحمد شقمع، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والاستجابة الإنسانية، والدكتورة عهد محمد جعسوس، مديرة دائرة المرأة بصندوق الرعاية الاجتماعيه م عدن، والأستاذة أنجيلا سوقي، مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن، والأستاذة سوسن مزهر، مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية في اتحاد نساء الجنوب، وعدداً من الشخصيات والزوار للمعرض الذي احتوى الكثير من المنتوجات من إبداعات المشاغل.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى