عملية سهام الجنوب تحظى بتفاعل كبير في الجنوب

 

أبين ميديا – تقرير خاص

 

بدأت القوات الجنوبية، صباح اليوم السبت ١٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ، حملة عسكرية واسعة لتأمين محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية.
وأوضحت القوات الجنوبية بأن الحملة العسكرية التي أطلقت عليها اسم سهام الجنوب تأتي لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية التي تهدد أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.
ومنذ الساعات الأولى من انطلاق عملية سهام الجنوب تفاعل سياسيون وناشطون جنوبيون معها ، باعتبار ان تأمين شبوة وأبين هو تأمين للعاصمة عدن.
وعن انطلاق الحملة ذكر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي بإن انطلاق عملية سهام الجنوب لتطهير شبوة من الإرهاب .
وقال العولقي في تغريدة له على تويتر : في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب انطلقت عملية ‎سهام الجنوب لتطهير محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية وفرض معادلة الأمن والاستقرار.
واضاف : ما تقوم به القوات الجنوبية هو الأساس المتين لتحصين مدن الجنوب من أي اختراقات حوثية أو إرهابية وعلى جميع المواطنين التعاون ومساندة هذه الجهود.
كما أشار الناشط السياسي الجنوبي الأستاذ أحمد الربيزي في تغريدة له في تويتر بأن سهام الجنوب هي عملية أمنية تم الإعداد لها جيدا ، وتأتي استكمالا لعملية سهام الشرق التي انطلقت لمطاردة عناصر الإرهاب في أبين الأسبوع قبل الماضي …
وفي تغريدة له على منصة تويتر إكد الدكتور صدام عبدالله عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بأن عملية سهام الجنوب لن تتوقف إلا بتطهير محافظات الجنوب من الإرهاب وطرد كل داعميه وعمل سياج أمني على كامل حدود الجنوب للحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم عودة الجماعات المتطرفة بمختلف تشكيلاتها مؤكدا بأن الجنوب سينتصر بإذن الله من خلال التماسك والتلاحم بين أبنائه .
والى ذلك قال الصحفي ياسر اليافعي في تغريدة له بأن سهام الجنوب عملية جديدة تنفذها القوات الجنوبية لتطهير مديريات شبوة من عناصر الإرهاب التي ظلت تعبث بأمن المحافظة طوال السنوات الماضية.
وأشار اليافعي الى أن تطهير شبوة وأبين من عناصر القاعدة هو حماية وتأمين لعدن والحفاظ على مقدرات هذه المحافظات.
ومن جهتها قالت الناشطة الإعلامية سارة عبدالله حسن في تغريدة لها : ما أن ينهزم إخوان الشر في منطقة ويفقدوا نفوذهم فيها، حتى تظهر التنظيمات الإرهابية، وتبدأ التفجيرات والاغتيالات هناك، في تأكيد مستمر على أن تنظيم الإخوان وتنظيم الإرهاب كيان واحد .
كما قال الناشط السياسي محمد مظفر : إن الأمن والأمان مطلب كل مواطن جنوبي، وشبوة أكثر محافظات الجنوب دفعت ثمن الإرهاب الممول من مراكز النفوذ في صنعاء موضحا بأنه قد آن الأوان لينعم المواطن بالاستقرار ..
وشدد مظفر في تغريدة له على إن دعم قواتنا المسلحة الجنوبية واجب على الجميع لانجاح مهماتها في تأمين المدن والقرى والطرق ومصالح الناس.
كما ذكر الناشط السياسي والإعلامي نافع بن كليب في تغريدة له في تويتر بأن القوات الجنوبية سيطرت في عملية سهام الجنوب التي انطلقت فجر اليوم على إربعة معسكرات وآليات عسكرية ثقيلة ودكت عشرات الأوكار لتنظيم القاعدة وقتلت وأسرت العشرات منهم مضيفا بأن عملية سهام الجنوب كشفت حجم التفاهم والتخادم بين تنظيم القاعدة والقوات الإخوانية المتمردة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى