مستشفى أحور يتسلم أحدث اجهزة لفحص جميع صور الدم (C.B.C)

أبين ميديا احور ـ خاص

تسلم مستشفى مديرية أحور محافظة أبين قبل أيام أحدث جهاز لفحص لصور الدم كاملة(C.BC) مع المحاليل، الذي يعتبر من أحدث الأجهزة التي كان يفتقرها مستشفى أحور ومستشفيات كثيرة.

وأعرب الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية أحور القائم بأعمال مدير مستشفى أحور عن شكره وعرفانه لـ WHO على دعمها لمستشفى احور بهذا الجهاز الذي يعتبره مقدمة لاستمرار الدعم في عدة جوانب، ومنها اعتماد كوادر من الأطباء والكوادر الصحية الذين يفتقر إليهم المستشفى بسب خروجها للتقاعد.

وثمن المدحدح المواقف الجبارة التي أثمرت في ترجمة هذا الدعم ممثلة في الاخ معالي وزير الصحة والسكان د. قاسم محمد بحيبح وسيادة اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين والاخ د. علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية، والاخ عبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة والاخ منصور الحبيشي مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة العامة والاخ د. صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين الذين يولون اهتماماً كبيراً بمستشفى أحور لإدراكهم بموقعه وأهميته الاستراتيجية والحيوية على خط الطريق الدولي الرابط بين عدن والمكلا ويمتد إلى المهرة ومنها إلى جميع دول الخليج العربي.

وأشار المدحدح أن المختبر بمستشفى أحور يعتمد فحص الدم بالميكروسكوب ولأنواع معينة من الفحوصات، وأما الآن بوجود هذا الجهاز الحديث الـ (C.B.C) سينهي معاناة الناس لبقية الفحوصات المنعدمة بالمستشفى طوال السنوات الماضية وسيتم استخدام الجهاز بداية العام كونه نعمل حاليا علي توفير له منظم كهربائي ولدينا كادر مخبري متطوع بالأجر اليومي سوف يعمل في المختبر لإجراء الفحوصات على هذا الجهاز.

وقال المدحدح أن هذا الجهاز الحديث يظهر نتائج فحوصات الدم بالكمبيوتر لتشخيص وتقييم الحالة الصحية العامة والكشف عن مجموعة كبيرة من الاضطرابات بما في ذلك فقر الدم والعدوى وابيضاض الدم. كما يقيس فحص تعداد الدم الكامل للعديد من مكونات الدم وسماته بما في ذلك خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين وخلايا الدم البيضاء التي تكافح العدوى، والهميوجلوبين البروتين الذي يحمل الأوكسجين في خلايا الدم الحمراء، وحجم كريات الحمراء المكدسة (الهيماتوكريت)ونسبة خلايا الدم الحمراء إلى المكون السائل أو البلازما في الدم الصفأئح التي تساعد في تجلط الدم.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى