التصالح والتسامح أخلاق نضالية

✍🏼الأستاذ، نبيل النمي

في اتحاد أدباء الجنوب بأبين.
نظم فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب صباح اليوم الأثنين 22يناير2024،بمقره بزنجبار محافظة أبين فعالية ثقافية فكرية تحت عنوان التصالح والتسامح أخلاق نضالية.
قدمها الأستاذ عبدالله قيسان.
في البدء رحب ميسر الفعالية الأستاذ سالم فرتوت المسؤول التنظيمي لاتحاد أدباء أبين ،بالحاضرين مقدماً لمحة عن الموضوع ومقدمة،ثم استهل القيسان حديثه عن التصالح والتسامح باعتباره مبدأ انساني عظيم ،مؤكدا أن التصالح والتسامح هو نقطة انطلاق لحياة جديدة ومقدسة لأبناء الجنوب الأحرار الذين استطاعوا أن يتجاوزوا آلام الماضي وجراحاته من أجل استعادة وطنهم المسلوب.
وأكد قيسان على تحويل مبدأ التصالح والتسامح إلى سلوك نمارسه في حياتنا اليومية حتى نوئد آثار المآسي التى فرقت وشتت أبناء الجنوب.
واختتم القيسان ورقته عن بدايات التصالح والتسامح في ردفان الثورة والصمود مشيراً إلى أن التصالح والتسامح ضمان حقيقي لاستمرار مسيرتنا التحررية للوصول إلى الغاية العظمى وهي استعادة دولة الجنوب بكامل سيادتها
ثم أتيحت المداخلات ،حيث قدم الأستاذ الشاعر حسين الشيبة والأستاذ المسرحي محمد القميشي والأستاذ الكاتب منصور ناشر والأستاذ الملحن محمد اليافعي والأستاذ القاص محمد عكف والأستاذ الشاعر نور الدين برهوت قدموا مداخلات قيمة أثرت الموضوع.
حضر الفعالية جمع من الأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي والفكري

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى