الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ينظم حلقة نقاشية علنية حول تحويل المرتبات للبنوك والمصارف.

أبين ميديا/ العاصمة عدن / احمد جراد

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب صباح اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023م بمقر النقابات بالمعلا في العاصمة عدن حلقة نقاشية علنية حول تحويل المرتبات للبنوك والمصارف تحت عنوان (الأسباب – والظروف – والحلول ) وأطراف هذه الحلقة النقاشية الاتحاد العام وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية .

 

قبل بداية الحلقة النقاشية التي قدم لها ونسقها بكل اقتدار القيادي النقابي الأستاذ جمال مسعود تمت تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الاستاذ انور قيور من ثم الوقوف للنشيد والسلام الوطني الجنوبي.

 

الكلمة الأولى كانت للأستاذ سامي خيران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب المنظمة للحلقة رحب بمستهلها بالحاضرين جميعا الجانب الحكومي ممثلا بالاستاذ خالد الريمي وكيل وزارة المالية لشؤون قطاع التنظيم والحسابات الحكومية والاستاذ عبدالحكيم الحياني مدير مكتب الخدمة المدنية في العاصمة عدن ومستشار وزير الخدمة المدنية والدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن والاخ محمد يوسف اسحاق نائب مدير الموازنة والاجور في مكتب الخدمة المدنية في عدن وقيادات نقابات العمال والاعلاميين وممثلي المرافق الحكومية.

 

تحدث خيران في كلمته المقتضبة عن وقوف الاتحاد مع مطالب العمال في جميع المجالات وان الاتحاد له سلسلة من المطالب الحقوقية اخرها تنظيم الجانب المالي والاداري والابتعاد عن رواتب الموظفين وعدم المساس بها بأي حال من الاحوال وانها خط احمر وطالب حكومة معين باتباع الشفافية والمصداقية فيما يتعلق بمطالب العاملين الحقوقية.

 

بعدها اعطيت الكلمة للجانب الحكومي لشرح عملية تحويل المرتبات للبنوك والمصارف عبر وزارة المالية بحكومة معين عبدالملك للاخوين ممثل وزارة المالية وممثل وزارة الخدمة المدنية والتي بينا من خلالها الا صحة لتحويل المرتبات من الباب الاول للباب الرابع وأمور اخرى متعلقة بالأجور والمرتبات وان هذه العملية الغرض منها محاربة الفساد.

 

بعدها تم الاستماع لنقاشات الحاضرين من القيادات النقابية الذين طرحوا رؤيتهم حول الموضوع بكل شفافية ودحضوا فيها رواية وتفسيرات الجانب الحكومي وبينوا أن هناك طرق شتى في محاربة الفساد المالي والاداري وان آلية تحويل مرتبات الموظفين للبنوك جانبت الصواب وسببت وستسبب متاعب جمة للموظفين والعاملين وان مرتبات الموظفين لا يمكن العبث به.

 

واختتمت الحلقة النقاشية العلنية بعد انتهاء استفسارات الحاضرين ومداخلاتهم القيمة ووعد الاستاذ سامي ببيان نقابي هام سيصدر لاحقا بعد التشاور مع قيادات النقابات العمالية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى