مدير عام تربية أبين يتفقد البرنامج التدريبي لدورة المدربين لمعلمين الرياضيات للصفوف الأولية بمدارس خنفر

] الثلاثاء 5 مارس 2024

تفقد صباح اليوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري البرنامج التدريبي لدورة تدريب مدربين المعلمين والمعلمات في مادة الرياضيات للصفوف الأولية من (1-3) في مدارس مديرية خنفر التي تعقد في قاعات التدريب بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة أبين . التي دشن التدريب فيها يوم الخميس الماضي 29 فبراير ضمن مشروع التعليم والتعلم وبتمويل من البك الدولي والشراكة العالمية وتنفيذ منظمة الطفولة . والذي يتلقى التدريب فيها عدد 34 مدرباً اختصاصياً يتدربون على الرياضيات والمهارات الحسابية للصفوف الأولية من (1-3) على مدى عشرة أيام ليقوموا بتدريب عدد 320 معلم ومعلمة من معلمين الرياضيات في الصفوف الأولية في 76 مدرسة من مدارس مديرية خنفر على الرياضيات والمهارات الحسابية .

 

وخلال الزيارة التفقدية اطلع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري على سير العملية التدريبية للدورة والذي أشاد مدير عام التربية بالمحافظة بمستوى التدريب الجيد في الدورة مؤكداً على أهمية الاستفادة في اكتساب المهارات الحسابية والتعرف على المفاهيم والطرائق العلمية الحديثة التي من شأنها إحداث الجودة في التعليم النوعي لمادة الرياضيات في ميدان العملية التعليمية والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بشكل عام.
كما ناقش الدكتور المحوري خلال الزيارة مع المدربين المشاركين في الدورة الاستعداد لتنفيذ البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات في المدارس المستهدفة خلال أيام شهر رمضان المبارك والذي اجمع المدربين المشاركين في الدورة في كلى القاعتين التدريبية على الموافقة على تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمين الرياضيات في مدارس مديرية خنفر خلال أيام شهر رمضان المبارك مؤكدين استعدادهم التام لتدريب المعلمين عقب انتهاء هذه الدورة مباشرة .

كما أثنى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري على جهود وكفاءة المدربين لهذه للدورة الذين هم من كبار المدربين الوطنيين وهم أ/ طلال ناشر سيف وأ/ عارف عبدالله البجيري وأ/ عادل علي قاسم الجنيدي وأ/ احمد سعيد مرشد .
واختتم الدكتور المحوري زيارته التفقدية بالتمني لجميع المشاركين في الدورة بالتوفيق والنجاح في مهامهم التدريبية التربوية والتعليمية الوطنية الجسيمة .

رافق مدير عام التربية بالمحافظة في الزيارة كلاً من أ/ احمد قاسم جاعره مدير إدارة التدريب بشعبة التدريب والتأهيل وأ/ علي السليماني مدير إدارة الإعلام التربوي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين .

✍️ علي السليماني

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى