مكتب حماية البيئة بأبين يواصل حملة التوعية بجمعية إكرام التنموية الخيرية الاجتماعية بالكود

أبين ميديا/ ابين / احمد النقطاء

برعاية معالي وزير المياة والبيئة المهندس توفيق الشرجبي واللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين -تحت شعار (حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل مواطن ).
ينظم مكتب الهيئة العامة البيئة بالتعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني عدد من الفعاليات والأنشطة البيئية في عدد من الجمعيات والمؤسسات البيئية للحفاض على البيئةوتنمية مواردها خلال شهر رمضان الكريم .
نظم مكتب حماية البيئة بمحافظة أبين مساء اليوم الخميس محاضرة توعوية في جمعية إكرام التنموية الخيرية الاجتماعية حول مخاطر البيئة – وفي بداية التوعية رحبت أ/سلمى عبدالله حسين رئيسة جمعية إكرام التنموية الخيرية الاجتماعية بفريق التوعية التي تعتبر مهمة بالنسبة للمجتمع من خلال مخاطر تلوث البيئة ونقلت من خلالها التهاني بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
من جانبة تحدث الاخ / محمد قائد مدير المياة والأراضي بمكتب حماية البيئة بأبين عن كيفية حماية البيئة من كثير من الملوثات التي تلوث بيئتنا المحلية من الملوثات الطبيعية ودور كل فرد في المجتمع للحفاض على البيئة.
وأضاف قائد : هناك كثير من الملوثات التي تهدد أمن البيئة وخاصة انتشار أشجار “السيسبان ” التي انتشرت بشكل كبير في المزارع والأراضي الزراعية والوديان والتي أدت إلى انغراض بعض الأشجار المعروفة مثل “الأثل والعثرب ” وغيرها من الأشجار – كما انغرضت كثير من أنواع الطيور وكذا السلاحف البحرية التي يتم اصطياد بعض هذة السلاحف التي تؤثر على البيئة البحرية التي تتغذاء على قناديل البحر.
وفي ختام حديثة : عبر عن شكره وتقديرة لعضوات جمعية إكرام على حضورهم واستماعهم لهذة المحاضرة التوعوية عن كيفية الحفاض عن البيئة ومخاطرها .
من جانب آخر تحدث الإعلامي حلمي فتيني /مدير إدارة التوعية والإعلام البيئى :تحدث عن دور الإعلام في توعية المجتمع من مخاطر التلوث البيئي وكيفية تثقيف المجتمع للحفاض على البيئة من التلوث.

الأستاذة /مارينا فضل من قسم إدارة البيئة البحرية تحدثت: حول نشر الوعي بين الأمهات في نشر الوعي بين ابنائها والمجتمع بشكل عام في الحد من التلوث البيئة في مجتمعنا.
وفي ختام هذة التوعية حدثنا الأستاذ /ياسين احمد من قسم التوعية :عن علاقة الإتسان بالبيئة وإساته لها فسوف ينعكس ذلك على الإنسان في حالة عدم الحفاض على البيئة فسوف ينعكس علية إذا ما يحمي نفسة من الأخطار والأمراض التي سيتعرض لها .

وخلال نهاية التوعية طرحت عدد من الأسئلة التي تهم البيئة على العضوات الحضور من قبل فريق التوعية والفائزين من النساء العضوات تحصلين على جوائز فورية عينية .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى