مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام YMACC يعقد سلسلة اجتماعات ذات اهميه للبرنامج الوطني.

ابين ميديا – عدن – أنتصار عبدالجليل

عقد مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام اجتماعا هاما مع السيده (ايفيتا هاليكفو) الخبيره في الامم المتحده بمجال الاعمال المتعلقه بالالغام للأغراض الإنسانيه في العاصمه المؤقته عدن، وقد تراس الاجتماع الاخ مدير مكتب التنسيق. كما تمت مناقشة عدة مسائل تتعلق بالوضع الحالي للبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام، بالاضافه إلى مسائل تخص ادارتي (الجوده، المعلومات) وآخرها المسح والتطهير لصالح تامين اعمال اغاثيه في منطقة الساحل الغربي. حظي ويحظى العون التقني الفني الذي تقوم به السيده ايفيتا لمكتب التنسيق والمركز التنفيذي عدن بتقدير واحترام الجميع. شكرت السيده (ايفيتا) مدير مكتب التنسيق والموظفين القائمين على تخطيط وادرة تنفيذ عمليات التعامل مع الالغام في الظروف الاستثنائيه الحاليه. حضر الاجتماع من جانب YMACC الاخ النائب ومساعد المدير لشؤون مذكرات التفاهم والاتفاقيات، ومدير السكرتاريه والاعلام والشفافيه واخرين.

كما عقد الاخ مدير مكتب التنسيق اليوم ايضا اجتماع اخر مع ممثلي منظمة HI (هانديكاب) بحضور الاخ محمد عمران مدير المنطقة الجنوبيه بالمنظمه والاخت خديجة محمد مديرة المشاريع والاخت جميلة وليد المسؤوله التقنيه للحد من العنف المسلح، حيث تركز النقاش حول مذكرة التفاهم السنويه وتجديدها بما يخدم التعاون والشراكه في العمل الانساني والتوسع في المشاريع المختلفه، منها اتفاقيات جديده قيد الإنجاز سيتم اعتمادها والبدء بالتنفيذ، كما جرى استعراض نتائج التدريب الانعاشي مؤخرا في مركز التدريب. وفي نهاية الاجتماع شكر مدير مكتب التنسيق مدير المنطقه الجنوبيه بالمنظمه السيد عمران على الالتزام بالنظام العام والقوانين السائده في بلادنا، واتباع المعايير الوطنيه والدوليه للاعمال المتعلقه بالالغام للأغراض الإنسانيه. حضر الاجتماع من جانب YMACC الاخ نائب مدير مكتب التنسيق ومساعد المدير لشؤون مذكرات التفاهم والاتفاقيات، ومختصين اخرين.

بادر الاخ مدير مكتب التنسيق الى عقد اجتماعات لاحقه للبث في نتائج الاجتماعين السابقين. تم توزيع المهام على المختصين – كلِ حسب مسؤولياته، وقد حددت مواعيد الإنجاز لكل مهمه وواجب – وقد أظهر الموظفون المختصون استعدادهم للوفاء بما أسند اليهم من اعمال / مهام / واجبات. شكر الاخ مدير مكتب التنسيق الجميع على ادائهم الجاد ومستواهم الانضباطي الرفيع والامتثال للتوجيهات مع المهنيه في التنفيذ رغم كل التحديات والصعوبات.

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى