مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يختتمان الورشة التدريبية حول الصحافة الاستقصائية المتقدمة

أبين ميديا /العاصمة عدن

اختتم مركز سوث24 للأخبار والدراسات ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية – مكتب اليمن الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة في العاصمة عدن التي استمرت لمدة 6 أيام بين 18 – 23 مايو الجاري.

 

وخلال اليوم الختامي بحضور نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان، تمت مناقشة 19 فكرة تحقيق استقصائي عمل عليها 19 صحفيًا وصحفية من مختلف محافظات الجنوب قدموا إلى عدن بعد فوزهم بالفرصة التدريبية من بين أكثر من 100 صحفي وصحفية.

 

وقال مدير برامج فريدريش إيبرت والقائم بأعمال مدير المكتب غير المقيم في اليمن محمود قياح إن المؤسسة الألمانية ستناقش فكرة تمويل 5 تحقيقات من بين المشاريع المقترحة من المتدربين لنشرها في مركز سوث24 للأخبار والدراسات.

 

وأشاد قياح بالتزام المتدربين وما قدمه الصحفي الاستقصائي وجدي السالمي الذي درب خلال الورشة. وأكد على أهمية التحقيقات الاستقصائية في بلد مضطرب مثل اليمن يعاني من الفساد وانهيار الخدمات والنزاع السياسي.

 

وعبر المدير الإقليمي لمركز سوث24 للأخبار والدراسات في عدن يعقوب السفياني عن أمله في أن تسهم هذه الورشة في صناعة صحفيين استقصائيين جنوبيين قادرين على إنتاج تحقيقات معمقة تسلط الضوء على مختلف القضايا المهمة.

 

وقال السفياني إن مركزسوث24 سيحرص على خروج أفكار هذه الورشة إلى النور، ومواصلة دعم الصحفيين في خططهم لإنتاج التحقيقات الاستقصائية. كما أشاد بالشراكة مع فريدريش إيبرت وعبر عن تطلعه لمزيد من التعاون الثنائي.

 

وخلال كلمته، أشاد رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان بهذه الورشة التدريبية والجهود المبذولة من قبل مركز سوث24 للأخبار والدراسات ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في بناء وتطوير قدرات الصحفيين الجنوبيين.

 

وأكد باحشوان أن نقابة الصحفيين الجنوبيين ستولي اهتماما خاصا بالصحفيين الذين تدربوا خلال الورشة، وستقدم لهم الدعم القانوني لضمان إنجاز التحقيقات الاستقصائية التي رشحت عن هذه الورشة النوعية.

 

وتلقى المتدربون شهادات مشاركة في الورشة التي اشتملت على 48 ساعة تدريبية مكثفة تركز جزء كبير منها في التطبيق العملي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى