مدير تربية خنفر يزور مدرسة الخنساء بجعار ويستنكر اعمال السطو التي طالت المدرسة

أبين ميديا الاعلام التربوي خنفر _ انور سيول

زار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر الأستاذ محمود علي بن سبعة صباح اليوم الاربعاء، مدرسة الخنساء للتعليم الاساسي بمدينة جعار.

وفي الزيارة استمع مدير تربية خنفر من مديرة المدرسة الاستاذة قبلة الزبيدي عن اعمال السطو التي تعرضت لها المدرسة من قبل عصابة قامت بسرقة انظمة الطاقة الشمسية فجر يوم امس الثلاثاء.

واضافت تم ابلاغ الجهات المعينة بعملية السطو وتم النزول الينا ومعاينة مكان السرقة

مشيرة الى ان هناك عصابة قامت بعملية السرقة كون انظمة الطاقة الشمسية كبيرة وضخمة لا يمكن لشخصين القيام بها لافتة ان العصابة قامت بتكسير اقفال الابواب وصندوق البطاريات مستخدمة ادوات والات خاصة بالسرقة.

ومن جانبه اعرب سبعة عن استنكاره الشديد لمثل هذه الاعمال التي تطال المصالح العامة وخاصة المدارس وتعرقل وتضر بسير العملية التعليمية.

مضيفا ان مثل هذه العمال يراد بها الاخلال بالعملية التعليمية وتعطيل الدراسة بالمدرسة.

داعيا الجهات الامنية الى القيام بواجبها وسرعة القبض على اللصوص وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

واوضح سبعة ان مدارس المديرية لا يوجد بها موظفي حراسة بل تعتمد على الحراس المتطوعين يتولى مدير المدرسة ومجلس الاباء توفير راتب للحراس بالتنسيق مع مكتب التربية.

وكشف ان هناك اجراءات ادارية خاطئة تمت في الماضي في عهد المحافظ السابق لابين المهندس احمد الميسري بتحويل عدد كبير من موظفي الاحلال بعمال الخدمات، مما جعل المدارس تخلوا من عمال الحراسة و النظافة.

مشيرا الى ان هناك مساع من قبل مكتب التربية مع السلطة المحلية بالمديرية بتحويل مبالغ المعلمين الغياب الى عمال الخدمات في المدارس لحل مشاكل الحراسة والنظافة.

ومن جانب اخر زار سبعة مدرسة سمية ام عمر بنين بمنطقة المخزن واستمع من مديرها الاستاذ زيان احمد فرج الى الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية وما تعانيه المدرسة من نقص في الكتاب المدرسي

وقد طاف المدير بالفصول الدراسية وتلمس اوضاع المعلمين والطلاب عن قرب معطيا بعض الملاحظات والارشادات التي تسهم في انجاح العملية التعليمية وتحقيق الاهداف المرسومة.

وتجدر الإشارة إلى أن سبعة منذ توليه مدير تربية خنفر يولي اهتماما كبيرا بالعملية التربوية والتعليمية في المديرية ومحاولا إصلاح ما أمكن إصلاحه في الجانب التعليمي بالمديرية باعتبار التعليم الركيزة الأساسية لبنا الانسان وتطويره.

رافقه في الزيارة الاستاذ عبدالهادي باسلهف رئيس قسم التوجيه والاستاذ عبدالحكيم عواس مدير التعليم العام والاستاذ علي صايل مدير مكتب المدير والاستاذ انور سيول مدير الاعلام التربوي والاستاذ احسان علي معمر

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى