مكتب الاشغال العامة بزنجبار يضبط احد الافران الغير ملتزمة بالاشتراطات الصحيةبالمديرية .

أبين ميديا زنجبار ـ ناصر الجريري

قام مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/ نبيل الباهزي ومعه مدير صحة البيئة أ/ حسين الساحمي ومدير ادارة التفتيش الصحي بمكتب الاشغال العامة أ/ عبدالله لسود صباح اليوم الخميس 27/ 10/ 2022 م بتنفيذ النزول الميداني على عدد من الافران والمطاعم بسوق المدينة بهدف التفتيش والرقابة عليها .

وخلال عملية النزول تم ضبط احد الافران المفتوحة حديثا والمخالفة للشروط الصحية .
وذلك بسبب عدم إلتزام صاحب ومالك الفرن بالاشتراطات الصحية حيث لوحظ ان المكان غير صحي والادوات والاواني المستخدمة في إعداد رغيف الروتي ومختلف انواع الكعك والكيك غير صحية وغير نظيفة ايضا الامر الذي ادى الى توقيفه .

هذا واكد مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/نبيل الباهزي بانه قد تم استدعاء مالك المخبز الى مكتب الاشغال العامة بالمديرية والجلوس
معه للمسائلة عن عدم إلتزامه وإهماله للاشتراطات الصحية المتعارف عليها من قبل مكتب الاشغال العامة
وإمهالة مدة اقصاها ثلاثة ايام الى تطبيق كافة الاشتراطات الصحية من النظافة العامة للمخبز ابتداء بالنظافة الصحية للعاملين فيه وكذلك نظافة الادوات والاواني المستخدمة في تحضير مادة رغيف الخبز (الروتي) ومن ثم النزول اليه مرة اخرى بعد إنتهاء المدة المحددة للتأكد من مدى تطبيق كافة الاشتراطات الصحية فيه .

ودعا مدير الاشغال العامة الباهزي مالكي المطاعم والمخابز الى التحلي بالمسؤولية الكاملة تجاه المواطن والمستهلك في تقديم مثل هذه الخدمات والحرص منهم على الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية والمحافظة على نظافة وجودة مايقدمونه من خدمات لهذا المواطن والحرص على صحته .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى