مدير عام الصحة أبين يناقش خطة القبول للعام الدراسي للمعهد الصحي جعار ويسدد على ضرورة فتح اقسام بالمنطقة الوسطى

 

 

أبين

مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، الدكتور صالح الثرم، التقى بمدير معهد أمين ناشر للعلوم الصحية فرع أبين، الأخ نبيل العتد، بالإضافة إلى مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، لمناقشة خطة القبول للعام الدراسي 2024-2025.

تم خلال هذا اللقاء استعراض الخطط والاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي القادم، بما في ذلك خطة القبول والتسجيل، وتحديد المعايير والمتطلبات اللازمة لقبول الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة في مختلف الاقسام والتخصصات.

وناقش الدكتور الثرم مع إدارة المعهد الصحي اهم الاحتياجات الأساسية وذات الأولوية من نظام طاقة شمسية، وتوفير الكوادر المتخصصة لتلبية احتياجات المعهد للكادر التعليمي في مختلف الأقسام.

وأكد الدكتور الثرم التزام مكتب الصحة في محافظة أبين بدعم إدارة المعهد ومساندتها لتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة، وتهيئة الظروف المناسبة لتأهيل الكوادر البشرية في مجال الصحة، لتعزيز التعليم الصحي وتحسين جودة العلوم الصحية في المحافظة. لخدمة المجتمع بشكل أفضل.

وأوضح الثرم أن المعهد الصحي بجعار يعمل على رفد المرافق الصحية في جميع مديريات المحافظة بالكوادر الصحية والتمريضية والقبالة منذ تأسيسه، وطالب إدارة المعهد بإعداد خطة لفتح قسم الصيدلة، بهدف تعزيز الخدمات الصحية وتحسين التغطية الطبية في المنطقة، وذلك في إطار سعي مكتب الصحة والمعهد الصحي لتعزيز البنية التحتية الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمجتمع، بما يسهم في توفير الرعاية الدوائية اللازمة وتعزيز التواصل بين مختلف التخصصات الطبية في سبيل تقديم خدمات صحية متكاملة ومتميزة.

مدير عام مكتب الصحة، الدكتور صالح الثرم، أشار إلى ضرورة فتح أقسام وقاعات تعليمية في المنطقة الوسطى، بهدف تيسير انضمام طلاب وطالبات المنطقة إلى المعهد الصحي والالتحاق بالدراسة، وذلك لتفادي الحرمان بسبب بعد المسافة المؤدية إلى المعهد. هذا الإجراء سيسهم في تقليل معاناة التنقل وتكاليف الدراسة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتحديات المعيشية التي يواجهها الطلاب وأسرهم نتيجة للأزمة الاقتصادية التي يمر بها الوطن.

 

المركز الاعلامي الصحي أبين

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى