انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء مجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية في منتجع قنا السياحي

 

إعلام المجلس. بئر علي – رضوم – شبوة

تقرير: عبدالحكيم عمر
تصوير: رشـــــاد عوض

تم عقد اجتماع مجلس أمناء مجلس أبناء رضوم للحقوق والتنمية برئاسة الدكتور محمد سعيد كندوح بقاعة منتجع قنا السياحي بمديرية رضوم، الخميس 25 – يوليو – 2024م، برعاية كريمة من مركز أسماك العين لبيع وشراء الأحياء البحرية ، حيث تم تناول محاور مهمة تهدف إلى تعزيز روح التعاون والتنمية في المديرية أبرزها:

– تحديد الاستراتيجيات الاساسية لمستقبل المديرية في ظل المتغيرات والتجاذبات الحالية.

– الحصول على حق التمثيل العادل في مواقع صنع القرار على مستوى المحافظة وما بعدها.

– تحديد مبررات حق الامتياز للمديرية في المشاريع والمنشآت الاستراتيجية في النطاق الجغرافي للمديرية.

– تحديد أولويات المديرية في تنمية الموارد البشرية والمادية بما في ذلك البنية التحتية والمستدامة.

– بحث وايجاد الوسائل والطرق لتوحيد كلمة ورؤى القوى الفاعلة والنشطة من أجل تحقيق تلك الاستراتيجيات والأهداف والتنمية.

وبعد مناقشات مستفيضة، تم الخروج بمخرجات استراتيجية من شأنها تحقيق آمال وتطلعات مجتمع أبناء رضوم وتعزيز الاستدامة التنموية حيث أن هذه الخطوات تعكس التزام الجميع ببناء مجتمع يعمل لمصلحة الجميع ومن هذه المخرجات:

* تكليف لجنة بالتنسيق مع كافة المكونات بالمديرية وذلك لتوحيد الصف لتحقيق الاهداف المنشودة.

* تكليف إدارة الإحصاء وجمع المعلومات والبدء بعمل قاعدة بيانات لجميع الكوادر والخريجين بالمديرية تمهيداً لاستحقاقات أبناء المديرية في تنمية الموارد البشرية.

* أكد الحاضرون على العمل الجاد مع الجهات ذات العلاقة من أجل إنشاء محطة الكهرباء الغازية في بالحاف بقوة انتاجية تغطي كافة مناطق ومدن المديرية.

* أكد الحاضرون على رفع مذكرة من المجلس إلى سيادة المحافظ الشيخ عوض ابن محمد الوزير تطالبه بالتوجيه إلى الجهات المعنية بسرعة إصلاح تسريب خط النفط بميناء النشيمة ومحاسبة الجهات المتخاذلة عن القيام بواجبها تجاه تلك الكارثة البيئية.

* كلف الحاضرون الدائرة القانونية للمجلس برفع تصورهم ووجهة نظرهم القانونية بمقاضاة الجهة المتسببة في حدوث الكارثة البيئية وأثرها البيئي المدمر على الأحياء البحرية بشكل خاص والمجتمع المحيط بشكل عام.

وفي ختام الاجتماع الذي كان مثمراً تم الاتفاق من قبل الحاضرين على خطة عمل واضحة تهدف إلى تحقيق الأهداف المسطرة، وتعزيز التعاون المستقبلي بين الأعضاء و التأكيد على أهمية العمل المشترك والتواصل المستمر لضمان تحقيق النجاح والتقدم المستدام في المديرية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى